الفوركس وإدارة المخاطر

2017-04-19 مقالات تعليمية

إن كنت تبحث عن أرباح طائلة من سوق الفوركس بنسبة 100% شهريا على سبيل المثال فهو أمر وارد جدا الحدوث , قد تصل لهذه النسبة من الأرباح فى فترة وجيزة جدا ولكن فى المقابل ستتحمل عواقب هذه الإدارة .

فلكى تصل لمثل هذه النسبة يجب أن تخاطر بمالك بشكل كبير , وهو ما يتنافى مع الإستمرار فى السوق , فقد وردت إحصائيات تفيد بأن الأشخاص الذين يربحون بهذا الشكل مدة إستمرارهم فى السوق لن تتعدى الستة أشهر , لأنهم يخاطرون بأغلب أموالهم وبالتالى فقد يربحون اليوم ويخسرون كل مالهم غدا .

فكرة الإستمرار فى هذا السوق تقوم على قاعدة مهمة جدا ألا وهى إدارة رأس المال السليمة , ومعنى إدارة رأس المال هو دراسة كيفية الحفاظ على حسابك قدر الإمكان , وبالتالى فهذه هى أهم وأول عامل يجب دراسته جيدا والعمل بناء عليه .

ولكى تكون بالأمان يجب أن تكون نسبة المخاطرة التى تتبعها هى 2:1 , بمعنى أن يكون الإستوب الذى ستتقبل خسارته هو ضعف الهدف الذى تريده , فإن كانت خسارتك للصفقة 20 نقطة فيجب أن يكون هدفك 40 نقطة , بشرط أن تثبت لوت التداول طيلة الشهر دون زيادة أو نقصان , فلو خرجت بمحصلة 10 صفقات رابحة و10 صفقات خاسرة سيكون الإجمالى ربح لا محالة .

Arincen اول شبكة تداول تفاعلي

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.