كيفية الإستفادة من معارض ومؤتمرات الفوركس ( للمبتدئين )


عزيزى المبتدئ ، مما لا شك فيه أنك في بداية طريقك فى مجال الفوركس تحتاج لكل سبيل لتعلم كل ما يدور حولك فى هذا السوق ، ونحن ننوه فى مركز المستثمر العربى خلال دورة تعليم الفوركس أن تسلك جميع السبل لتصل إلى تداول ناجح وتعلم سليم حتى لا تكن ضحية فى يوم من الأيام لأى شخص قد يؤثر عليك سلبا .

ولعل من أهم هذه السبل هى حضور المؤتمرات والمعارض المختلفة والتى من شأنها أن تقيم ورش عمل مختلفة وتعرفك على العديد من الشركات فى مختلف أنحاء العالم ، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لك للتعامل مع عدد كبير جدا من محترفى التداول فى سوق الفوركس ، وبالتأكيد هذه الأمور سوف تثقل من خبراتك وتزيد من معلوماتك بالقدر الذى يساعدك بشكل لا يوصف فى إتخاذ قراراتك المستقبلية سواء فى إختيار الشركات أو فى إختيار زوج للتداول عليه ، أو حتى فى إتخاذ قرارك بدخول صفقة أو عدم دخولها .

ولكى تصل لهذه الأمور ننصحك بالحضور فى أى مؤتمر أو معرض تتاح لك فرصة حضوره وسنلفت إنتباهك لعدة أمور يجب أن تهتم بها عند حضورك لأى من هذه المعارض والمؤتمرات .

1 ) فى بداية الأمر يجب أن تهتم بمعرفة مواعيد المؤتمر من خلال متابعة جدول الأعمال الخاص به ، وبعد ذلك حدد أهم المحاضرات أو ورش العمل التى تحتاج لحضورها ، ويجب أن تراعى على قدر المستطاع الإهتمام بحضور المؤتمرات التى من الصعب عليك حضورها فى غير المؤتمر والمعرض ، ولا داعى أبدا أن تحضر محاضرة أو مؤتمر يمكنك حضوره خارج المؤتمر ولو بمقابل مادى بسيط لأن بالتأكيد المحاضرات المميزة ستكون أغلى كثيرا ، خصوصا وأن وقت المؤتمر يكون ضيق للغاية ولا يتجاوز أسبوع واحد .

2 ) حاول أن تحضر المؤتمر من بدايته وأن تقوم بتسجيل عضويتك حتى لا يفوتك أى فرصة لتحصيل معلومات مهمة أو محاضرات قيمة قد لا تتكرر مرة أخرى ، بالإضافة إلى ذلك حاول أن تتعرف على خبراء السوق والمحترفين والإحتفاظ بمعلومات الإتصال وذلك لأنك ستستفيد من خبراتهم لا محالة شرط أن تتواصل معهم .

3 ) يجب أن تكون تعاملاتك خلال المؤتمر تتسم بالمهنية الكاملة لا أن تكون مجرد هاوى دخل للمعرض بهدف قضاء الوقت فحسب ، وكن على يقين أن شركات الفوركس تبحث عن العملاء الجدد وتقدم لهم عروض مناسبة وملائمة جدا حتى تزيد من عملائها ، فكن ممن تبحث عنهم الشركات بعروض قوية وتنافسية .

4 ) إحرص على وقتك من خلال المحاولة إذا أتيحت لك الفرصة بالإقامة بنفس الفندق الذى يقام فيه المؤتمر لأن ذلك الأمر سيحافظ على وقتك وستتمكن من قضاء أكبر وقت ممكن مع خبراء الفوركس الوافدين من مختلف الدول العربية مما ينعكس على توطيد علاقتك بهم وبالتالى سيعود الأمر عليك بالنفع لا محالة .

5 ) حاول أن تحصل على وسائط إلكترونية للمحاضرات التى تمت فى المؤتمر جميعا سواء كنت حضرتها أو لا حتى تتمكن من مراجعتها فى أى وقت ، ومما لا شك فيه سيكون هناك إستراتيجيات من خلال ورش العمل وتطبيقات عملية وحية مما يثقل من فهمك لبعض الإستراتيجيات الناجحة التى ستعود عليك بالربح .