ارتفاع تداول العقود الاجلة لعملة البيتكوين ببورصة سي بي او اي

قسم التحرير 2017-12-11 عملات رقمية

بدأت بورصة شيكاغو بورد اوبشنز اكستيشينج (سي بي او أي ) بعد موافقة لجنة تداول السلع و العقود الآجلة الأمريكية  عمليات التداول بعقود بيتكوين الآجلة في تمام الساعة 23.00 ليل الأحد / الاثنين  , و بلغت قيمة تداول العقود عند البدء 15000 دولار و تقلب سعر تداول العملة خلال العشرين دقيقة الأولى حيث ارتفع سعرها الى 16600 دولار قبل ان ينخفض بعد ذلك .

و أوضح بوب فتسيمونس من شركة ويدبوش للأوراق المالية ان الأمور هادئة و انه تم عمل نحو 150 صفقة خلال الدقائق الأولى , و قد ساعد إدراج عملة البيتكوين في البورصات التقليدية الى ارتفاع قيمة العملة بما يزيد عن 10000 دولار , حيث وصل سعر عملة البيتكوين الى 17000 دولار يوم الخميس الماضي .

كما أوضح نيك كولاس من شركة داتا تريك لأبحاث أسواق المال ان بدأ التداول بعقود البيتكوين في البورصة سيضيف إليها شرعية و يعترف بها كعملة يمكن تداولها , و من المعروف ان عملة البيتكوين ليست تابعة لأي بنك و ليس لها سعر صرف معترف به عالميا .

و ذكرت بورصة سي بي و أي انه سيتم تعليق التداول لمدة دقيقتين إذا ما كانت هناك نسبة زيادة او نقص بمقدار 10% لمنع مخاطر التقلبات الحادة , كما أوضحت بأنهم يلتزمون بالعمل باستمرار مع لجنة تداول السلع و العقود الآجلة الأمريكية لمراقبة التداول , و من الناحية الأخرى أعربت رابطة صناعة العقود الآجلة و التي تضم كبرى شركات الوساطة في مجال المشتقات المالية انتقادها لقرار لجنة تداول السلع و العقود الآجلة الأمريكية لعدم اهتمامها بالمخاطر المترتبة على ذلك القرار .  

تداول العقود الاجلة للبيتكوين

 

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.