المؤشر نيكي الياباني يغلق مرتفعا لليوم الرابع

2018-03-13 اسواق

شهد المؤشر القياسي نيكي اليوم الثلاثاء لرابع جلسه له على التوالي الارتفاع وسط تعاملات تم وصفها بالتعاملات المتقلبه اذ دفع الضعف في سعر الين الياباني التجار والمستثمرين لعملية شرائيه لعقود اجله مما بدد بذلك أي أثر لتراجع سعر الاسهم الخاصه بشركات الصلب وشركات السيارات والتي مازلات تعاني بشكل كبير جراء المخاوف بشأن فرض رسوم جمركيه على واردات الصلب و الألومنيوم من قبل حكومة الولايات المتحده الامريكيه .

شهد المؤشر نيكي زياده بنحو 0.7 في المائه ليصل الى مستوى سعر 21968.10 نقطه كما شهد سعر المؤشر توبكس وهو المؤشر الاوسع نطاق شهد صعود بمستوى 0.6 في المائه ليصل بذلك الى مستوى 1751.03 نقطه .

وكان من بين الاسهم التي رحبت اليوم الثلاثاء تلك الاسهم التي شهدت تاثر بالطلب المحلي وذلك مثل اسهم شركات المرافق وكذلك شركات انتاج الادويه وشركات انتاج الاغذيه كما وزادت اسهم طوكيو جاء بنسبة 2.5 في المائه وشركة اجينوموتو بنسبة 1.4 في المائه وايساى بنسبة 2.1 في المائه .

كما شهدت اسهم شركات الصلب نزول بمستوى 0.3 في المائه وشركات صناع معدان النقل بنسبة 0.04 في المائه وسجلا أداء ضعيف في السوق على العموم وذلك منذ الإعلان عن تعريفة  الرسوم الأمريكية في الأول من مارس آذار الحالي .

المؤشر نيكي الياباني يغلق مرتفعا لليوم الرابع