ضحايا الفوركس يمتنعون

2017-04-20 مقالات تعليمية

بمجرد دخولك لهذا المقال فهذا يبين أنك أحد ضحايا الفوركس , وإن كنت تسعى فعليا للتعلم من أخطائك فأنت بالمكان الصحيح , ضحايا الفورس ينقسموا لعدة أقسام ويهتم مركز المستثمر العربى بإلقاء الضوء على الأشخاص الذين تداولوا مع شركات وهمية تحديدا , فهذا المقال يرشدك لكيفية إختيار شركة الوساطة المناسبة .

كشف المستور عن شركات الفوركس بثلاثة مراحل :

الأولى : هو شرح أنواع الشركات وكيفية تحديد الوهمية منها والموثوقة .

الثانية : طرق تسويق الشركات .

الثالثة : ضوابط الشركات الحقيقية .

لمن إنتابه نوبه الفشل ليطلق على هذا السوق بأنه سوق نصب وخداع أحب أن أقول لك أن سبب قولك لهذه المقولة هو وقوعك ضحية لشركة وهمية ونصابة , فهذا السوق يعتبر من أكبر أسواق العالم على الإطلاق حيث حجم التداول فيه يزيد عن 4 تريليون دولار يوميا , كما أن اللاعبين الأساسيين فى هذا السوق هم البنوك المركزية أو التجارية والمؤسسات بالإضافة إلى الأفراد مما يزيد من قوته ومصداقيته .

وفى الواقع لقد حقق العديد من المستثمرين الأرباح الطائلة من هذا السوق , ولكن هناك العديد من المقوما تالتى ينبغى أن تتوافر فى المتداول الناجح , ولكن فى البداية يجب أن يختار شركة قوية وموثوقة فكيف يتم ذلك ؟

أنواع شركات الوساطة :

هناك ثلاثة أنواع من شركات الوساطة وهى :

1 ) الماركت ميكر أو ما يطلق عليها صناع السوق : وهذه الشركات تتحصل على عمولة من صفقات العميل بالإضافة إلى أنها تستفيد من خسارته , وليس بالضرورة أن تخسر الشركة إن ربحت أنت .

2 ) شركات ECN : وهذه الشركات تربح فقط من عمولة فتح العميل للصفقات .

3 ) شركات STP : هى دمج بين النوعين السابقين .

الشركات الوهمية وكيفية معرفتها :

لكى لا تجهد نفسك كثيرا فهناك العديد من النقاط التى لا ينبغى عليك إتباعها لأنها عديمة الجدوى منها :

1 ) إن سألتهم أى سؤال فلديهم لكل سؤال عدة أجوبة .

2 ) الشركة المرخصة لا تعطيك إدارة محافظ .

3 ) الشركة المرخصة لا تعطيك إتجاه السوق .

4 ) الشركة المرخصة لا تعطيك دورات تعليمية .

5 ) لا تسألهم عن ترخيص الشركة .

6 ) ولا تبحث عنها عبر الإنترنت فكيف تثق بمقالات مكتوبة من أشخاص مجهولين .

إذا كيف نعرف الشركات الوهمية ؟؟

الأمر سهل وبسيط فقد وفر مركز المستثمر العربى لك برنامج تستطيع من خلاله معرف كل الأمور التى تؤكد قوة الشركة فهو يوفر لك المعلومات الآتية :

1 ) عمر الشركة .

2 ) أين تأسست ؟

3 ) متى تأسست ؟

4 ) ملخص ما كتب عنها بالإنترنت .

ويمكنك تجربة البرنامج ومعرفة المزيد عنه من خلال الرابط التالى :

كاشف الشركات

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.