غياب البيانات الاقتصادية لم يمنع اليورو من التعافي

2018-02-13 فوركس

تشهد العمله الاوربيه الموحده اليورو تحركات وصفت بانها تحركات ايجابيه خلال جلسة التداول الآسيويه اليوم الثلاثاء ويأتي هذا التحرك الايجابي المحدود بعد أن  ارتفع سعر صرف اليورو امس الاثنين امام العمله الامريكيه الخضراء الدولار الامريكي وهذا كله في ظل غياب للبيانات الاقتصاديه عن منظم اليورو وكذا يعزو الى تراجع في مستويات سعر صرف الدولار الامريكي .

الجدير بالاهتمام هنا ان غياب البيانات الاقتصاديه عن منطقة اليورو ساعد العمله الاوروبيه الموحده على التحرك وذلك وفق لمعطيات العرض والطلب في السوق الأمر الذي ساعد اليورو على التعافي يوم أمس ويأتي هذا بعد التراجع الذي سجلته العمله الاوروبيه الموحده خلال الاسبوع الماضي امام الدولار الأمريكي .

حالة التوقع من قبل التجار والمستثمرين والمتعاملين في السوق تظل في حالة تأرجح بين اعضاء الاحتياطي الفدرالي الامريكي وذلك بخصوص رفع سعر الفائده خلال هذا العام ما بين مرتين الى 3 مرات وه امر يؤثر على حركه وسعر اليورو الذي يتأثر بسعر الفائده الامريكيه وتحركاتها وبالتالي تحركات سعر صرف الدولار الامريكي .

وكان اعضاء البنك المركزي الاوروبي طالبوا برفع سعر الفائده وكذا سحب التحفيز النقدي في حالة استمرار المنطقه في تسجيل مزيد من المكاسب الاقتصاديه والتعافي في حركة النمو .

يشهد تداول اليورو مقابل الدولار حالياً عند مستوى سعر 1.2293 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوىاته عند مستوى سعر 1.2307 وأدنى مستوىاته عند مستوى سعر 1.2284 وكان اليورو قد افتتح الجلسه اليوم عند مستوى سعر 1.2290.

غياب البيانات الاقتصادية لم يمنع اليورو من التعافي

اقرا ايضا