لماذا نتاجر بالفوركس ؟

2017-04-20 مقالات تعليمية

يتميز التداول بسوق العملات الأجنبية بعدة مميزات لعل من أهمها :

1 ) يعمل على مدار 24 ساعة دون إنقطاع

فهذا السوق يعمل على مدار 24 ساعة إبتداء من يوم الإثنين وحتى الجمعة , فهو يجمع بين أسواق العالم أجمع فما أن يغلق سوق إلا ويفتح سوق آخر , فالسوق اليابانى يغلق ويفتتح السوق الأوروبى , وهكذا , مما يعنى أنك تستطيع التداول فى أى وقت تشاء .

2 ) عمولة قليلة جدا

تتقاضى شركات الوساطة فى الفوركس عمولات قليلة جدا إذا ما قورنت بأسواق المال الأخرى , حيث أن شركات الوساطة فى الفوركس لا تحصل إلا عمولات على صفقات البيع والشراء فحسب .

3 ) التنفيذ الفورى

ففى سوق الفوركس يتم تنفيذ الصفقات بشكل فورى , فما عليك إلا أن تمتلك حاسوب ومتصل بالإنترنت من أى مكان بالعالم وتكون بذلك متصل بالسوق العالمى ويمكنك التنفيذ الفورى للصفقات دون إنتظار وقت ما أو وسيط ليقوم بالتنفيذ لك .

4 ) إمكانية البيع والشراء

فيمكنك فى سوق الفوركس البيع والشراء على عكس بعض أسواق الأسهم التى لا تتيح لك سوى عمليات الشراء فقط , فما يميز سوق الفوركس أنك لا تتداول على عملة ما بل إن تتداول على زوج عملات فعندما تشترى أحد العملتين بالزوج فتكون بذلك بائعا للطرف الآخر بالضرورة .

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.