ماهية الترند وطريقة رسمه ؟

2017-04-20 مقالات تعليمية

لمن لا يعرف ما هو الترند فهو الإتجاه العام للسوق , أى أنك فى علم التحليل الفنى تتعلم كيفية تحديد إتجاه السوق العام من خلال حركة الأسعار السابقة على حسب الإطار الزمنى الذى تتداول عليه .

فإن كنت تتداول على إطار زمنى ساعة فالترند الذى تهتم به فى تداولاتك قصيرة المدى هو الترند على ذات الفريم , وكلما كان الفريم أكبر كلما كان الترند أقوى وأصدق .

ولكى تتعلم الترند بشكل أبسط فالسعر يتحرك مكونا قمم وقيعان متتالية , فإذا رسم السعر قمم متتالية هابطة فتعرف من هذا الإتجاه أن الترند العام هابط , أما إذا رسم السعر قمم متتالية صاعدة فنستنتج من هنا أن الترند العام صاعد .

Trend Is My Friend

هل تود أن تربح من سوق الفوركس دوما دون أيه خسائر ؟ إتبع هذه القاعدة , الترند صديقى تعتبر واحدة من أهم وأشمل القواعد فى علم التحليل الفنى , حيث أنك تتداول متبعا الإتجاه العام الصريح فى السوق وبالتالى فإن عكس السعر عليك مهما عكس فسيعود مرة أخرى للترند الحالى , لذلك لا أنصحك مطلقا بالتداول عكس الترند العام حتى لا يؤدى الأمر إلى خسارتك لحسابك .

هل يوجد إتجاه غير الصاعد والهابط فى السوق ؟؟

إن كنت تتسائل عن أنواع الترندات فأقول لك أن هناك ثلاثة أنواع منها وهى كالآتى :

  • الترند الصاعد : وهو الترند الذى يحقق فيه السعر قمم متتالية صاعدة وبالتالى يكون إتجاه السعر للأعلى .                                        رسم خط الاتجاه الصاعد: يكون اسفل الاسعار ويوصل القيعان الصاعدة ببعضها البعض "على الاقل قاعين"

          

  • الترند الهابط : وهو الترند الذى يحقق فيه السعر قمم متتالية هابطة وبالتالى يكون إتجاه السعر للأسفل .

       رسم خط الاتجاه الهابط: يكون اعلى الاسعار ويوصل القمم الهابطة ببعضها البعض "على الاقل قمتين"

  • الترند العرضي : ويسمى أيضا بالتذبذب وهنا تجد الأسعار تتحرك فى إتجاه عرضى , أى إتجاه أفقى ولا يتجه نحو الصعود ولا الهبوط , ولكن تجده يتمحور بين نقاط معينة فقط.

        رسم خط الاتجاه العرضي: يكون اعلى الاسعار واسفلها  "على الاقل قمتين وقاعين"

  

 

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.