يعزز الدولار الأمريكي مكاسبه بفعل الطلب عليه كملاذ آمن

2019-04-24 فوركس

اسعار الدولار

ارتفع الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم وعزز مكاسبه في ضوء الطلب عليه كملاذ آمن في أعقاب القرار الأمريكي الصادر أمس والذي تسبب في مخاوف جيوسياسية.


وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أمس وقف أي إعفاءات كانت منحتها للدول المستوردة للنفط من إيران، وذلك في ظل جهود واشنطن لخفض صادرات طهران من الخام إلى الصفر.


من ناحية أخرى، فرض الاتحاد الأوروبي رسوماً جمركية على منتجات شركة "هارلي ديفيدسون" الأمريكي للدراجات النارية، وهو ما يمكن أن يسفر عن حرب تجارية بين واشنطن وبروكسل.


يأتي ذلك رغم الأجواء الإيجابية المحيطة بالمفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، ولكن لم تتمخض عنها أي نتائج ملموسة بعد.


وعلى صعيد التداولات، ارتفع مؤشر الدولار (أمام عدد من العملات الرئيسية) بحلول الساعة 16:47 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.4% إلى 97.6 نقطة، وسجل اعلى مستوى عند 97.7 نقطة وأقل مستوى عند 97.2 نقطة.


ومن الجدير بالذكر أن صعود الدولار يتسبب في ضغوط على أداء السلع والمعادن، وهو ما ظهر جلياً في تراجع الذهب اليوم.

اقرا ايضا

Hany Abdullah منذ 3 أسابيع
كيف ممكن ان افتح حساب
تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.