يهبط النفط من مستوى يوم الخميس الأعلى منذ ديسمبر 2014

2018-01-12 سلع

شهدت أسعار النفط يوم الجمعه هبوطاً من اعلى مستوياته منذ ديسمبر عام 2014م الذي سجلته سابقاً وبرغم من ان المحللين والتجار يحذرون من المخاطر الناتجه عن امكانية تصحيح نزول سعر الخام منذ بداية العام فانهم يشيرون إلى أن السوق يشهد اوضاع مازالت قويه على مستوى العموم وذلك نظراً لأسباب ومبررات أبرزها و أقواها استمرار التخفيضات للإنتاج والذي تقوها منظمة اوبك وروسيا وهى منظمة الدول المصدره للبترول .

حيث بلغت العقود الآجله لخام غرب تكساس الوسيط مقدار 63.34 دورلاراً امريكياً للبرميل وذلك في تمام الساعه 07455 على توقيت جرينتش وذلك بانخافض مقدر بنحو ستة واربعين سنتاً او ما يوازي 0.7 في المائه وذلك عن سعر التسويه السابقه وكان الخام قد ارتفاع يوم الخميس الى مستوى يعتبر اعلى مستوياته منذ اخر 2014م عند مستوى 64.77 دولاراً امريكياً للبرميل .

كما ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت بنحو تسعة وعشرين سنتاً أو ما يوازي 0.4 في المائه عن اخر تسويه الى مستوى 68.97 دولاراً امريكياً للبررميل وكان مزيج برنت قد سجل أعلى مستوى له منذ ديسمبر من عام 2014م يوم الخميس وبلغ نحو 70.05 دولاراً امريكياً للبرميل .

ويعزو تجار الى ان البيانات الخاصه بالنفط الصينيه ضعيفه نسبياً حيث ضغطت على الأسعار كما وقد انخفضت واردات الصين من النفط الخام في ديسمبر الى مستوى 33.7 مليون طن او ما يوازي 7.97 مليون برميل يومياً مقارنه مع مستوى 37.04 مليون طن في نوفمبر تشرين الثاني وذلك وفقاً لما اظهرته بيانات الجمارك وذلك يوم الجمعه وفي نفس التوقيت فقط سجلت صادراتها من المنتجات النفطيه مستوى يعتبر قياسي وقد بلغ نحو 6.17 مليون طن .

يهبط النفط من مستوى يوم الخميس الأعلى منذ ديسمبر 2014

اقرا ايضا

ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. تحذير المخاطر: ينطوي تداول العملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر’ يرجى قراءة تحذير المخاطر والتأكد من فهمه فهما تامًا, قبل أن تقرر التداول بعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا
© Copyright 2018. All rights reserved.