لماذا يُنصح التعامل مع بيوت الأستثمار مقابل شركات الوساطة؟

قسم التحرير 2018-01-04 فوركس للمبتدئين

تداول العملات الأجنبية مثل الدولار الأمريكي وباقي العملات، أو تداول العملات الرقمية مثل البيتكوين وباقي العملات، أو تداول اي من المنتجات أو الأصول المالية يتطلب وسيط تداول يسمح لك بالتداول وتحقيق الأرباح.

سوف نركز الحديث عن تداول العملات الأجنبية (الفوركس) وتداول العملات الرقمية ، وتداول الذهب والنفط.

في هذا المقال سوف نوضح الفرق بين شركات الوساطة ، وبيوت الإستثمار.

بيت استثمار مقابل شركات الوساطة

ما هي شركات الوساطة؟

شركات الوساطة هي مؤسسات تجارية تمكن مستثمري و متداولي الفوركس من تنفيذ صفقات بيع / شراء على المنتج المالي من خلال منصات تداول إلكتروني و التي تسمح لهم ببيع وشراء العملات الأجنبية مثلا مباشرة.

شركات الوساطة - كما يتضح من إسمها - تلعب دور الوسيط بين البائع والمشتري فقط لتسهيل إجراء صفقة التداول، ولا يحق لها أن تلعب دورا أكبر من هذا.

يوجد الكثير من القوانين التنظيمية التي وضعتها المؤسسات القانونية التي تراقب على الأسواق المالية.

ماذا عن الخدمات؟

لعلك تقول لنفسك الأن، انا احتاج لمن يزودني بتوصيات شراء أو بيع ، ولمن يعطيني تحديثات مباشرة على اتجاه الأسعار والأسواق صعود وهبوط ، وربما أحتاج لمدراء حسابات، ماذا أفعل؟

بيوت الإستثمار

يختلف بيت الإستثمار عن شركات الوساطة، حيث يقتصر دور الأخير على وسيط البيع والشراء فقط، بينما بيوت الاستثمار أشبه بالمول التجاري لجميع الخدمات المتعلقة بالتداول، وتستطيع التداول عن طريق بيوت الاستثمار بشركات الوساطة.

منذ أن تم إنشاء شبكة أرينسن في مطلع 2013 ، حملت على عاتقها نشر الوعي لدى المستثمر العربي وتوصيله إلى بر الأمان في الأسواق المالية عموما وفي سوق الفوركس خصوصا ، حيث أٌقيمت شركة أرينسن على أيدي خبراء من الوطن العربي وهدفنا الأول والأخير هو نجاح المستثمر العربي، فنجاحك يعني نجاحنا.

وهذه هي المميزات التي تجدها في بيت الاستثمار ارينسن والتي يمكن معاملتها كمرجع لاختيار بيت استثمار للتداول:

1- بيت استثمار يتعامل مع شركات فوركس مرخصة ، ويستحسن التابعة لـ هيئة الرقابة المالية البريطانية - FCA.

2- بيت استثمار يكون موقعه اجتماعي وبه Feed مثل الفيسبوك ( يحتوي تعليقات وتفاعل مع الموقع) لمتابعة تعقيبات وتفاعلات عملاء سابقين.

3- بيت استثمار لا يقوم بإضافة عمولة اضافية على العميل (Markup)

4- بيت استثمار يقدم توصيات بنسبة نجاح عالية ، و إستراتيجيات تداول مجربة.

5- بيت استثمار يقدم خدمة استشارية متميزة ، ومرافقة شخصية.

6- بيت استثمار يقدم دورات تعليمية ذات فعالية عالية في الفوركس.

7- بيت استثمار يحوي طاقم خبراء وموقع عبر النت، وليس شخص خبير يقوم بإحالة عملاء للشركات ولا يملك الوقت الكافي لتقديم الدعم الكافي لهم.

شركات الوساطة مقابل بيوت الإستثمار

أعتقد أنك حسمت قرارك بأن تبحث عن أفضل بيت استثمار في الوطن العربي، وان تتخلي عن التعامل مع شركات الوساطة بشكل مباشر، وهذا قرار جيد جدا.

وهذا بسبب أن مع بيوت الإستثمار الفوائد أكبر بكثير، حيث الدعم والمجتمعات التفاعلية ونقاط تلاقي خبراء التداول عبر الإنترنت. ومن خلالنا ستفتح حساب بأفضل شركات الوساطة في العالم.

 

انضم لارينسن الأن.

 

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2018. All rights reserved.