إتجاهات تداول اليورو و الإسترليني خلال يوم إصدار بيانات التوظيف الأمريكية

تداولات شهر ديسمبر عادة ما تكون أصعب التداولات خلال السنة الميلادية ، حيث يعتبر نهاية الربع الأخير للعام ، و إغلاق العام أكمله ، ما يجعل السوق مضطرب للغاية بسبب إغلاق المراكز السنوية و الربع سنوية و الشهرية ايضا ، كذلك يمر بأوقات إنخفاض كبير في سيولة التداول مما يجعل أقل التحركات المالية تدفع الأسعار الكثير من النقاط ، او إنخفاض السيولة قد يظهر الأسواق بأنها خاملة جدا ، وتمتد هذه الفترة غالبا من 20 ديسمبر حتي 10 يناير ، لأنها فترة مرتبطة بأعياد الميلاد و أعياد رأس السنة في جمع دول العالم.

علي جانب أخر ، يعتبر يوم الجمعة الأول من كل شهر ميلادي ، هو الموعد المقرر للكشف عن بيانات التوظيف الأمريكية الرسمية ، وهي دائما تعطي المستثمرين و التجار رؤية قوية عن تحركات الإقتصاد الأمريكي السابقة و المحتملة ، وعادة ما تصحبها تحركات قوية في الأسعار وقت صدورها.

بيانات التوظيف الأمريكية المنتظر صدورها يوم الجمعة 7 ديسمبر ، تظهر بشكل سلبي حيث من المتوقع ثبات معدل البطالة الأمريكي عند مستوي 3.7 %.

من المتوقع أن تكون هناك زيادة بمقدار 0.1 % لمعدل الأجور لكل ساعه عن القراءة السابقة ، بالإضافة إلي إنخفاض عدد الوظائف الغير زراعية إلي 198 ألف وظيفة مقابل قراءة سابقة عند 250 ألف وظيفة.

لذلك إذا حققت أي من البيانات الرئيسية للتوظيف الثلاثة قراءة أقل من المتوقع ، سيكون رد فعل الأسواق كبير و سلبيا للغاية علي الدولار ، الذي شهد عمليات بيع موسعة خلال الجلسة الأمريكية يوم الخميس. 

بدأ ديسمبر بتحركات سعرية مضطربة كما هو المعتاد في هذا الشهر ، وكانت تحركات الأزواج الرئيسية بخلاف العملات السلعية ، متسعة سعريا و غير مرجحة بإتجاه واضح ، و ظلت الأسعار موجوده ضمن رؤيتنا التي طرحناها عن كل زوج علي حدا في تقرير منفصل منذ بداية الأسبوع.


اليورو EUR/USD


جاء تقريرنا الأخير لليورو بعنوان (نموذج إنعكاسي علي المدي القصير ، وثبات مستوي الدعم علي المدي المتوسط ، أهم الإعتبارات في تداول اليورو) ، لم تغير تداولات بداية ديسمبر أي من المعطيات التي ترتكز عليها رؤيتنا ، و هي أن علي المدي القصير اليورو علي أعتاب بدأ إتجاه صاعد جديد وفقا للنموذج الفني الذي لا يزال في طور التكوين ، والذي تبقي أمامه خطوه واحدة لتأكيد وجوده و هو كسر خط الرقبة. 

المحتمل أن السلبية لقراءات بيانات التوظيف الأمريكية قد تخلق الزخم البيعي للدولار و الذي قد يدفع اليورو لتأكيد نموذجه الإيجابي ويبدأ إتجاه صاعد قصير الأجل لليورو. 


الإسترليني GBP/USD

جاء تقريرنا الأخير للإسترليني يحمل عنوان (الإسترليني في حالة هدوء حذر ، ولا جديد عن أحداث المفاوضات ، ومستوي 1.2665 كلمة السر لشراء الإسترليني) ، رؤيتنا لقيمة و ثبات مستوي 1.2665 لا تزل تعمل بإمتياز ، و هو يعمل كمستوي دعم شديد الأهمية للإسترليني علي المدي القصير و المتوسط ، ونعتبر أن قرب الأسعار من 1.2665 يعتبر فرصة شراء قوية. 
 

Arincen اول منصة توصيات اجتماعية

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.

كلمات مفتاحية

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2018. All rights reserved.