إرتباط هام يجب أخذه في الإعتبار لتقييم فرص الإستثمار في العملات الرقمية ، عام 2019 عام مبشر

اسواق العملات الرقمية لم تعرف عام 2018 بأكمله سوا إتجاه واحد وهو الهبوط ، يتضح من رأس المال السوقي إنسحاب كبير للإستثمارات من أسواق العملات الرقمية ، كذلك وضحنا خلال تقريرنا السابق المنشور تحت عنوان "" في 15 ديسمبر 2018 ، أهم القضايا التي تواجه أسواق العملات الرقمية.
 

حاليا تظهر أسواق العملات الرقمية بأنها أسواق بلا حراك ، لا إستثمارات ولا دوافع ، كذلك كل الأخبار المعلنة تظهر و إنها غير ذات قيمة كبيرة بالنسبة للمستثمرين و تجار تلك الأسواق ، حيث تظهر الأخبار وتنطفىء دون أثر ملموس علي الأسعار ، مما يجعل مستقبل هذه الأسواق مغلف بهالة كبيرة من الضباب.

لكننا سنحاول فك طلاسم هذه الأسواق بالبحث في إرتباط هذه الأسواق بعناصر أو اسواق أخري أكثر وضوحا ، ومنها نستدل علي ما يمكن أن يحدث في المستقبل القريب لهذه الأسواق. لعل أفضل ما يمكننا بحث علاقته بأسواق العملات الرقمية هو مؤشر الدولار الأمريكي. 
 

 

بعيدا عن التعقيد و كثرة التفصيلات ، بالنظر إلي الرسم البياني للدولار الأمريكي و الرسم البياني للبيتكوين علي مدار الأربع سنوات الماضية ، ستتضح لنا العلاقة بينهما بشكل كبير.
 

- عام 2015 و 2016 عامين إنحصرت فيهما قيم مؤشر الدولار الأمريكي بين مستوي 92 و 103 نقطة.
- البيتكوين إنحصر خلال عام 2015 بين مستوي 200 و 300 دولار ، ومن ثم بدأ إتجاه صاعد إستمر خلال عام 2016 حتي وصلت أسعار البيتكوين لمستوي 1130 دولار. 

عامين من الأداء العرضي للدولار شهدت ثبات ثم صعود للبيتكوين بمعدلات نمو معتدلة.
 

- عام 2017 شهد تدهور كبير في مؤشر الدولار الأمريكي حيث هبط المؤشر من مستوي 103 حتي مستوي 91 نقطة ، وكانت موجة الهبوط قوية ، وهو العام الذي شهدت فيه العملات الرقمية طفرات غير عادية في الأسعار حيث وصل البيتكوين لمستوي 20000 دولار للوحدة في نفس التوقيت تقريبا الذي وصل فيه مؤشر الدولار لأدني مستوياته حول 91 نقطة.
 

- عام 2018 شهد تعافي كبير للدولار و الأسواق المالية الأمريكية حيث صعد المؤشر من مستوي 91 نقطة حتي وصل مستوي 97 نقطة ، وتزامن ذلك مع تدهور كبير في أسواق العملات الرقمية حيث أنتهي عام 2018 و الدولار قرب أعلي مستوياته 97 نقطة ، بينما يقبع البيتكوين عند أدني مستوياته حول مستوي 3000 دولار. 

بالتالي تظهر بقوة أن العلاقة عكسية بين أسعار البيتكوين و مؤشر الدولار الأمريكي ، إذا كانت رؤيتنا للدولار الأمريكي خلال عام 2019 سلبية ، يعني ذلك بالتبعية أن أسواق العملات الرقمية ستشهد تطورا ملحوظا في الأسعار ، وقد نشهد تطور إتجاه صاعد جديد خلال عام 2019 للبيتكوين.
 

في التقارير التالية سنبدأ في تحليل البيتكوين مجددا علي أطر زمنية يومية و أقل من يوم واحد لخدمة أغراض التداول قصير المدي. 
 

Arincen اول منصة توصيات اجتماعية

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.

كلمات مفتاحية

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.