الإسترليني لا يتوقف عن مفاجئة الجميع ، والمزيد من التغيرات الحقيقية قادمة

خاصة قرب نهاية أسبوع التداول الأخير ، كانت الإنتخابات البريطانية ثم حركة الإسترليني هي العرض الوحيد في المدينة ، حيث جاء إحتفال الإسترليني قوي للغاية بفوز بوريس جونسون بأغلبية ساحقة في البرلمان البريطاني. 

خلال مقال منشور تحت عنوان (تعليق علي الإنتخابات البريطانية التي ستؤثر علي تداولات الإسترليني لمدي بعيد) قمنا بتوضيح أهمية هذه الإنتخابات علي الإقتصاد البريطاني خاصة علي المدي البعيد.

بعد نتائج الإنتخابات البرلمانية ، و التغير الجوهري المحتمل ، أصبح من الهام للغاية أن نتبني رؤية طويلة الأجل للإسترليني والتي ستمنحنا رؤي أفضل للتداول علي المدي المتوسط و القصير.

الرسم البياني الأسبوعي 


العملة البريطانية تحركت في إتجاه هابط قوي منذ منتصف عام 2014. في نهاية عام 2017 تم كسر خط الإتجاه الهابط ، ثم عادت الأسعار للهبوط مجددا في عملية إختبار عكسي لخط الإتجاه المكسور ، ولكن الهبوط إمتد من ناحية الزمن و السعر إلي أن وصل للقاع التاريخي عند 1.20.

بدأ الإسترليني الإرتداد من القاع التاريخي ويعطي إحتمال قوي بوجود نموذج سعري إنعكاسي علي المدي البعيد ، يسمي نموذج القاع المزدوج ، هناك أسباب فنية كثيرة تؤكد علي أن الشكل مثالي بقدر كبير، لكن لم يتأكد النموذج بشكل كامل بعد ، يعتبر إختراق مستوي 1.4300 لأعلي هي الإشارة الأساسية لإكتمال النموذج و التي بعدها يمكن توقع أول هدف للنموذج عند 1.6800 تقريبا.

 

الرسم البياني اليومي 

إرتفع الإسترليني بقوة في بداية اليوم الأخير من التداول الاسبوع الماضي ، حيث حقق إرتفاع ب 350 نقطة تقريبا ، و خلال تداولات يوم الجمعة إنخفض ما يقارب من 180 نقطة ليغلق عند مستوي 1.3338. 

من الصعب التكهن بحركة صاعدة قوية للإسترليني خلال الأسبوع القادم و خاصة أن مستوي 1.3350 يمثل مقاومة هامة ، لم يستطع الإسترليني الثبات أعلاه حتي عندما إمتلك زخما شرائيا كبيرا.

نعتقد أن الإسترليني سيبدأ في عملية تصحيح ، و تمثل الأرقام الحالية قمة يمكن البيع عندها بمخاطر محدودة ، و نعتقد أن مستوي 1.30 يمثل هدف أول للتصحيح.

سنتجرأ في وجه التفاؤل البريطاني الكبير ، وننصح بأن تكون التداولات هي بيع الإسترليني من المناطق الحالية ، علي أن يكون مستوي 1.3230 أول هدف يليه مستوي 1.30 هو ثاني أهداف الهبوط ، و نعتبر الإغلاق اليومي أعلي مستوي 1.3350 هو إشارة تصفية كل صفقات بيع الإسترليني.

ننصح بضرورة الإلتزام التام بأمر وقف الخسارة ، و كذلك نوجه بضرورة أن تكون أحجام العقود معتدلة إلي منخفضة.

 

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2020. All rights reserved.