الإسترليني يظهر ميل هابط قصير الأجل ، لكن الوقف خارج سوق الإسترليني هو القرار الأفضل

 

خلال تقريرنا الأخير عن العملة البريطانية المنشور تحت عنوان (الإسترليني متماسك بالقرب من أعلي المستوياته ، ومحاصر بين أصعب الخيارات) كانت رؤيتنا لتداول الإسترليني هي "الحد الأقصي هو مستوي 1.3350 و الحد الأدني هو 1.2480 ، و بالتالي تكون تداولات الإسترليني هي البيع بالقرب من مستوي 1.3350 ، و يكون أمر وقف الخسارة هو كسر مستوي 1.3350 لأعلي ، وبحدوث ذلك نبدأ في شراء الإسترليني علي أن يكون أول أهداف الصاعده هو مستوي 1.3500."

حتي الآن أثبتت هذه الرؤية جدارة كبيرة ، و نجحنا في حصد قليل من الأرباح وسط تداولات صعبة للغاية علي بيع الإسترليني ، حالة الهشاشة الإقتصادية التي تشهدها أوروبا ، و حالة عدم اليقين التي تشهدها قضية بريكزت ، أهم الأسباب وراء المخاوف من شراء العملة البريطانية. 

بعد تأجيل خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي يبدو أن الضباب سيسيطر علي تداولات الإسترليني ، كما سيطر علي قرار البريطانيين في حسم قضية الخروج ، كذلك تظهر البيانات الإقتصادية لبريطانيا إنها غير ذات تأثير كبير علي تحركات العملة في الوقت الراهن نظرا للإرتباط الكبير لتحركات الإسترليني بأحداث قضية الخروج .

لذلك نري انه من الأفضل أن تكون تداولات الجنية الإسترليني بأحجام عقود منخفضة ، و الأفضل هو البقاء خارج سوق الإسترليني أمام الدولار الأمريكي حتي تتضح الرؤية أكثر. 


الجانب الفني 


ليس هناك جديد يذكر ، حيث إستمرت تداولات الإسترليني في نطاقات ضيقة مائلة للهبوط خلال الأسبوعيين الماضيين .

الإطار الزمني للأربع ساعات يظهر ميل هابط للإسترليني يمكن الإعتماد عليه نسبيا في التداولات قصير الأجل ، ويشير أن للإسترليني أهداف هابطه عند مستوي 1.30 ثم مستوي 1.2965 ، لذلك ننصح الإلتزام بجانب البيع للإسترليني ، علي أن يكون تخطي الأسعار للميل الهابط علي الإطار الزمني للأربع ساعات هو إشارة وقف صفقات البيع. 

ننوه بأهمية أن تكون عقود البيع منخفضة لتفادي أي مخاطر للتحركات السريعة للإسترليني ، كذلك حتي لا تظل العقود مفتوحة لفترات كبيرة في الأوقات التي تمر فيها الأسواق بحالة فتور التداول علي المدي القصير. 

 

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.