الإسترليني يواجه نقطة حسم جديدة ، و تواردت أخبار غير مبشرة !!!

أسعار الإسترليني إنطلقت بقوة كبيرة خلال تداولات الأسبوعين الماضيين إحتفالا بوصول الإتحاد الأوروبي و بريطانيا إلي إتفاق حول قضية الإنفصال ، حيث إرتفع الإسترليني ما يقارب 800 نقطة تقريبا ، كذلك أغلق أسبوع التداول الأخير عند أعلي الأسعار التي حققها حيث جاء الإغلاق الأسبوعي الأخير عند 1.2978. 

" ليس هناك أي إشارة سلبية ، هذا إجمال لما يمكن أن يقال فنيا عن تداول الإسترليني علي المدار اليومي " إرتكزت تداولاتنا للإسترليني علي هذه الرؤية في تقريرنا الأخير عن الإسترليني المنشور تحت عنوان (الإسترليني يستعد للإنطلاق مجددا ، فهل ستقدم قضية الخروج من الإتحاد الدعم هذه المره ؟!).

أهم ما نريد التذكير به أن تحركات الإسترليني علي الأربع ساعات تعطينا صورة مثالية لخط إتجاه صاعد في مراحل تطوره الأولي وفقا لنظرية داو. لكن يبدو أن الإسترليني في مرحلة تغير هامة لمدي زمني أبعد كثيرا من التداولات داخل اليوم الواحد ، سنبدأ في رصدها و تحديد رؤيتنا بعيدة المدي عندما تحدد المملكة المتحدة مصيرها النهائي في قضية الخروج ، خاصة بعد مناقشات يوم السبت الكبير في البرلمان.

علي جانب الأحداث 

قررت الحكومة البريطانية السبت عدم إخضاع اتفاق انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" لتصويت برلماني، عقب تصديق مجلس العموم على تعديل يلزم حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون بطلب تمديد مهلة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي (بريكست) لما بعد الـ31 من أكتوبر/تشرين أول. وهذا ما ينهي آمال التوصل إلى اتفاق خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.

مر تعديل ليتوين بـ 322 صوت موافق، مقابل 306 صوت معارض، وبالتالي حصل على أغلبية بفارق 16 صوت. وهذا التعديل يرجئ التصويت على اتفاق جونسون. و يتضمن مقترح ليتوين تأجيل الخروج من التكتل الأوروبي لحين انتهاء البرلمان من جميع مراحل التصديق على اتفاق بريكست وتحويله إلى قانون.

الرسم البياني اليومي 

الرسم البياني للأسعار اليومية تظهر قوة كبيرة لثيران الإسترليني ، لعل أهم ما يجب ذكره أن موجة الصعود الحالية للإسترليني حادة و سريعة جدا ، وهذا ما يعني أن الحذر في الشراء واجب ، لأن عادة الموجات شديدة السرعة و الحدة يتبعها تصحيحات عنيفة ، وخاصة إذا كنا بصدد حدث ، مثل قرار البرلمان عن صفقة الخروج وال>ي إنتهي علي نحو غير مبشر.

الأمر الأخر هو أن موجة الصعود الحالية تدل أن الإتجاه الصاعد الذي يأخذ مكانه الآن في التداولات سيكون قوي علي مدار الأسابيع القادمة ، وهي إشارة جيدة قد تجعل من مهام تداول الإسترليني الفترة القادمة - علي المدي المتوسط - أمر غير شاق.

الأمر الثالث قد تشهد أسواق اليورو و الإسترليني تحركات عنيفة منذ بداية تداول يوم الإثنين وقد يكون إفتتاح الأسواق يوم الإثنين علي فجوة سعرية كبيرة نسبيا


الرسم البياني للأربع ساعات 

الإسترليني إقترب من الوصول إلي مستويات تشبع شرائي علي الرسوم البيانية أقل من اليوم الواحد ، كذلك الأخبار الغير مبشرة عن عدم موافقة مجلس العموم البريطاني عن صفقة جونسون ، قد يكونا سببان قويان ليبدأ الإسترليني عملية التصحيح علي المدي القصير.

لذلك ننصح ببيع الإسترليني من المناطق الحالية حول 1.2975 و ليكن مستوي 1.2900 ثم 1.2750 أول أهداف التصحيح ، و ليكن الإغلاق أعلي مستوي 1.30 هو إشارة تصفية كل صفقات البيع.

 

Arincen اول منصة توصيات اجتماعية

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.

كلمات مفتاحية

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.