البيتكوين فى حالة هدوء ، و عاصفة سعرية مرتقبة

الان يمكننا الجزم انه منذ تقريرنا الاخير عن ذهب العملات الرقمية بيتكوين ( Bit Coin ) الذى تم نشره فى صباح 4 ديسمبر 2017 و الذي يحمل عنوان (  إستمرار الهدوء النسبي فى تداولات البيتكوين )  بأنه من الناحية السعرية و الفنية ليس هناك اى تغيرات فى حركة سعر البيتكوين تستحق الذكر ، فالاسعار مازلت عند اعلى مستويات حققها الذهب الرقمي خلال الفترة السابقة ، و التداولات فى حالة هدوء .

وفقا للأخبار التى يتم تداولها حول العملات الرقمية عامة و البيتكوين خاصة يمكننا القول اننا على اعتاب موجه صاعدة جديدة ستحقق المزيد من الارقام التاريخية القياسية للبيتكوين ، حيث تنسحب تماما القوى البيعية من السوق ، و القوى الشرائية خاملة نسبيا فى إنتظار صفارة الإنطلاقة الجديدة ، ومن المحتمل ان تكون الإنطلاقه عندما تبدأ التداولات الأجلة للبيتكوين فى الاسواق الأجلة الأمريكية .

هذا ليس كل شىء فعالم العملات الرقمية لا يعرف الهدوء ، كذلك تطوراته لا تتوقف .

أهم الأخبار الخاصة بالبيتكوين و التى يتم تداولها فى هذه الأوقات ، تصريح رئيس واحد من أكبر صناديق الاستثمار فى الذهب و الفضة  ( Ned Naylor-Leyland ) ، الذى تقدر إستثماراته بحوالى 220 مليون دولار أمريكي بأنه غير وجهة نظره فى الاستثمار فى البيتكوين وقرر استثمار 5 % من المحفظ الإستثمارية للصندوق فى البيتكوين ، على أن يتم إعادة إستثمار الأرباح فى الذهب و الفضة .

لايتوقف الأمر عند كون استثمار 5 % من اموال احد أكبر صناديق الاستثمار فى العالم الى بيتكوين انه أمر أيجابيا ، و لكنه يعني ان هناك تحول فى نفسية الأسواق تجاه البيتكوين وهو الأثر الأبعد مدى ، حيث كانت كل التصريحات خلال هذه  الفترة من مؤسسات مالية كبيرة ، مما يعني ان البيتكوين أصبح قادر على لفت أنظار الجميع مما سيجعله قادر على تطوير قيمته حول العالم ، من خلال جذب المزيد من استثمارات المؤسسات الماليه الكبرى فى العالم ، و هو أمر خطير جدا فى تطور أسعار البيتكوين فى الفترات المقبلة .

هذه المرة التصريحات جاءت من احد المؤسسين المشاركين ( Max Levchin ) لمؤسسة Paypal فى حديثه عن البيتكوين .


"إنها فكرة رياضية رائعة، تكنولوجيا رائعة، سلعة مثيرة للاهتمام للمضاربة عليها ، وسنحدد لاحقا ما إذا كانت عملة أو مجرد وسيلة لكسب المال ، أستثمر في الأشياء التي لدي وجهة نظر قوية وطويلة الأجل عنها ،لكن بيتكوين ما زلت أحاول إكتشافها أكثر ".

وقد أشاد الكثيرون من قادة الصناعة المالية بتقنية بلوكشين ولكنهم تجاهلوا بيتكوين في الأشهر الأخيرة ، مثل رئيس البنك الدولي ، ماستركارد ، وغيرها ، أشاد الكثيرون منهم بأن مستقبل بلوكشين مشرق، وهذا المستقبل ( قد يشمل / قد لا يشمل ) يتكوين في صفوفها.

نستخلص من ذلك ان هناك زخم مؤسساتي قوى تجاه تقنيات البلوكشين عامة و البيتكوين خاصة ، و ان كثير من المؤسسات تدرس البيتكوين بجدية كبيرة لتحسم موقفها من الأمر ، أما تستفيد من هذه التطورات الغير عاديه ، أو تبتعد متلاشية أى أخطار تنتج عن مثل هذا الأستثمار . 

 

من ناحية التداول لانزال نبقي على نفس توجيهاتنا فى التقرير السابق ( إستمرار الهدوء النسبي فى تداولات البيتكوين  ) .

Arincen اول منصة توصيات اجتماعية

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.

كلمات مفتاحية

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.