البيتكوين فى هدوء نسبي ، الاراء متضاربه وتوقعات الصعود و الهبوط مرتفعه للغايه

تستمر تداولات البيتكوين فى اليوم الثانى من شهر ديسمبر فى حالة هدوء نسبي كبير حيث انحصرت التداولات فى مساحة ضيقة للغاية مقارنة بالايام السابقة بين مستوى 10600 و أعلى سعر اليوم عند مستوى 11160 دولار . 

 

تشهد عملة البيتكوين الكثير من الاقاويل خلال هذه الفترة التي تسبق إنطلاق التداول الأجل للبيتكوين فى بورصة شيكاغو للعقود الأجلة ، لكن هذه المرة التصريحات لا تصب فى اتجاه الصعود كالعاده .

حيث صرح محافظ بنك فرنسا (  Francois Villeroy de Galhau )  

 أن بيتكوين ليست عملة و لا حتى عملة رقمية ، واكد فيليروى فى تصريحاته فى مؤتمر بكين نحن فى حاجة الى "الوضوح" فى وضع بيتكوين ، وقال "نحن بحاجة إلى أن نكون واضحين بيتكوين هو بأي حال من الأحوال ليست عملة أو حتى عملة رقمية ، ونقل هذا التصريح عن بنك فرنسا في مختلف المنشورات ، كما أكد "إنها أصول مضاربة ،و إن قيمته وتقلبه الشديد ليس لهما أساس اقتصادي ، ولا يتحمل أحد المسؤلية".

وكرر فيليروي أن البنك الفرنسي "يذكر المستثمرين الذين يستثمرون في بيتكوين بأنهم يفعلون ذلك تماما على مسؤوليتهم الخاصة"، مشيرا إلى تكرار التحذيرات الهبوطية الأكثر شيوعا لدى البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم خلال السنوات القليلة الماضية.

 

كذلك صرح وزير المالية الهندي (  Arun Jaitley )  أن حكومة الهند لم تعترف بعد باليتكوين باعتباره عملة قانونية في البلاد ، وذلك اعتبارا من أواخر نوفمبر 2017 ، وأشار إلى أن التوصيات المتعلقة بإضفاء الشرعية على بيتكوين والعملات الافتراضية الأخرى في جميع أنحاء الهند هي توصيات لاتزل تعمل عليها الحكومة.

وفى مقابلة مع صحيفة (  Economic Times )  قال جايتلى انه ابلغ بالفعل البرلمان الهندى بان البنك المركزى للبلاد وهو بنك الاحتياطى الهندى لم يصدر بعد اي تراخيص للعمل بالعملات الرقمية ضمن ولايته القضائية ، كما ادعى أن الحكومة لا تزال تقييم التوصيات لتنظيم العملات الافتراضية.

واضاف "اننا نعمل على وضع توصيات في هذا الشأن ، وان موقف الحكومة واضح ، ونحن لا نعترف بالبيتكوين و العملات الرقمية كعملة قانونية حتى الان".

 على الرغم من التصريحات الحكومية المخيبة للأمال فيما يخص مستقبل العملات الرقمية ، و توقعاتهم بإحتمال حدوث تقلبات سعرية هبوطية كبيره فى أسعار البيتكوين  إلا ان المستثمرين و المنقبيين عن العملات الرقمية لا تزال لديهم شهية لخلق المزيد من الطلب على العملة الرقمية البيتكوين ، مدفوعين بإيجابية طرح البيتكوين فى بورصة العقود الأجلة الامريكية ، و بداية العمل بها خلال الايام القليلة القادمة ، كذلك توقعاتهم بأن المزيد من البنوك ستطور من أدائها لتقدم المزيد من الخدمات التى تخص العملات الرقمية لعملائها ، و لاتزال توقعاتهم مرتفعة حيث يعتقد البعض ان طريق البيتكوين اصبح مفتوحا لبلوغ مستوى 15000 دولار للوحدة الواحدة . 

 

 

اما على الجانب الفني 

ليس هناك جديدا يذكر فى حركة سعر البيتكوين كان يوما هادئا للتداول و كان محصورا فى حدود ضيقة للغاية مقارنة بنشاط التداول فى الايام السابقة ، لذلك سنبقي على نفس توجيهاتنا فى التحليل السابق 

" مازلنا نوجه بأهمية خط الاتجاه الصاعد قصير المدى ، و أهمية شكل السلوك السعرى حول هذا الخط ، كذلك كل تخطي لمستوى دعم من المستويات الموجوده على الرسم البياني يجعل هدف الهبوط هو مستوى الدعم التالى .
كذلك طالما الاسعار ظلت فى التداول أعلى خط الاتجاه الصاعد قصير المدى ، يعتبر الشراء على إشارات التشبع البيعي على مؤشرات التذبذب هى صفقات جيدة ، و نوجه بالشراء عليها . " 

Arincen اول منصة توصيات اجتماعية

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.

كلمات مفتاحية

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.