الذهب بدأ تحركاته الصاعدة ، فهل يكمل رحلة الصعود كملآذ آمن ؟!

خلال التقرير الأخير عن المعدن الأصفر المنشور تحت عنوان (الذهب يعكس حالة التردد ، ويتوافق مع الرؤية السلبية للدولار علي المدى المتوسط) كانت توصيتنا للذهب هي "لذلك ننصح بشراء الذهب بالقرب من الحد الأدني للقناة العرضية ، علي أن يكون أمر وقف الخسارة هو كسر الحد الأدني للقناة العرضية كسر صحيح ، على أن يكون الحد العلوي للقناة العرضية هو الهدف الأول ، ويمكن من إمساك الصفقات لمستويات أبعد من الحد العلوي للقناة العرضية ، ليكون أول أهداف المدي المتوسط 1235 دولار."

بالفعل إنطلق الذهب ، و بدأ يتحرك بإيجابية كبيرة وإستطاع تخطي الحد العلوي من القناة العرضية ، ليعلن أن القوي الثيرانية بدأت تتولي مهام دفع أسعار الذهب لمزيد من الإرتفاع .

خلال التقرير السابق ايضا ، كنا قد أوضحنا الآتي "الدولار الأمريكي يظهر كثير من الإشارات السلبية على المدي المتوسط و البعيد ، والذهب كسر الإتجاه الهابط قصير المدي ويسير داخل قناة عرضية خلال 6 أسابيع متتالية ، مما يرجح أن الذهب ينتظر صافرة بداية الإتجاه السلبي للدولار ليبدأ رحلته كملاذ آمن في جذب الإستثمارات ، لتتحصن بعيدا عن المخاطر المرتفعة."

علي الرغم من أن الدولار تعافي مؤقتا أمام جميع العملات الرئيسية خلال يومي التداول السابقين ، إلا أن رؤيتنا السلبية للدولار علي المدي المتوسط لا تزال قائمة ، مما سيجعل الذهب يجذب المزيد من الإستثمارات متوسطة المدي في محاولة للتحوط من خفض نشاط الأسواق في الدول الكبري عن طريق رفع أسعار الفائدة. 

لذلك من المتوقع أن تمتد أسعار الذهب لمستويات أعلي علي المدي المتوسط ، لاتزال أسعار الذهب ساكنة قرب مستوي 1235 دولار - الذي توقعنا أن يكون أول الأهداف الصاعدة علي المدي المتوسط في التقرير السابق- ، لذلك ننصح بإستمرار التداول الصاعد علي الذهب ليكون مستوي 1235 دولار أول هدف يليه مستوي 1265 ثاني الأهداف الصاعدة.

ويكون وقف الخسارة هو كسر مستوي 1215 دولار لأسفل ، كذلك ننصح بأن تكون أحجام العقود معتدلة ، نوجه بضرورة عدم المبالغة في أحجام عقود الشراء.

 

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.