الذهب فقد بريقه، فهل حقًا كل صعود للذهب هو فرصة للبيع؟

الذهب فقد كثيراً من قوته بعد ظهور لقاحات فيروس كورونا وإثبات فاعليتها بنسب وصلت 95%، تقلصت مخاوف الأسواق حيال فيروس كورونا المستجد مقارنة بالموجة الأولي.

رحيل ترامب ووعد بايدن بخطة تحفيزية قوية، وبيانات إقتصادية امريكية قوية دفعت الاموال للتخارج من الذهب والبحث عن الفرص في أصول المخاطرة. 

نجحت توصيتنا لبيع الذهب وفقا لرؤيتنا التي طرحناها في تقريرنا السابق عن الذهب والمنشور تحت عنوان (الذهب حاول إقتناص فرصة المخاوف التي نشرها ترامب لكن سرعان ما تم تبديدها) وتحقق الهدف الأول عند مستوي 1850 والهدف الثاني عند مستوي 1790. 

الرسم البياني اليومي 

بدأ الذهب يتحرك داخل نطاق قناة سعرية هابطة، ويبدو أن الاسعار لامست حد القناة ووجدت الدعم عند مستوي 1775. حاليا أصبح مستوي 1850 يمثل حد مقاومة قوي امام الأسعار ليس من المتوقع كسره لأعلي. 

النصيحة: بيع الذهب حول مستوي 1850 ليكون مستوي 1750 الهدف الأول يليه مستوي 1675. ويكون أمر وقف الخسارة العودة اعلي مستوي 1850. 
 

 

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2021. All rights reserved.