الذهب فى منطقة تداول رمادية ، و التعافي إحتمال قائم ، و التداول بين إحتمالين على المدى القصير

الرسوم البيانيه طويلة المدي تظهر ان الحركة المسيطرة على المعدن الاصفر منذ منتصف عام منتصف عام 2013 ، هى حركة عرضية حدها الاعلى 1375 دولار/أونصة ، و حد أدنى 1050 دولار للأونصة ، مازل الذهب مستمر فى التأرجح بين هذين المستويين ، و بدأ الذهب موجته الهابطة الأخيرة منذ بداية ابريل 2018 ، بعد التماسك طوال الربع الأول من عام 2018 بالقرب من الحد العلوى للقناة العرضية.

وعندما بدأ الدولار الأمريكي فى تحقيق المزيد من المكاسب بدأت التداولات على الذهب تتجه للبيع ، حيث هبط الذهب من قرب الحد العلوى للقناة من أعلى سعر عند 1364 فى منتصف إبريل 2018 ، حتى وصل لأدنى سعر عند مستوى 1159 فى منتصف أغسطس 2018. 

بإمعان النظر فى حركة الذهب سنجد ان الرسم البياني الأسبوعي يظهر ان الذهب يكون قيعان سعرية أعلى من القيعان التى تسبقها ، وذلك يعني تطور القوة الشرائية طويلة الأجل ، ولذلك يعتبر احتمال كسر 1375 دولار الحد العلوى للقناه العرضية اصبح احتمال قريب على المدى الطويل ، وخاصة مع وجود نظرة سلبية للدولار الأمريكي على المدى المتوسط و البعيد. 

عادة يرتبط ارتفاع أسعار الذهب بوجود مخاوف كبيره حول نمو الإقتصادى  العالمي أو وجود أزمات ، و هناك الان الكثير من المخاوف حول تطور الأوضاع فيما يخص الحرب التجارية العالمية بين الولايات المتحدة الأمريكية و الصين ، و كذلك يرتبط لذهب إرتباط عكسي مع مؤشر الدولار الامريكي ، ويظهر مؤشر الدولار الامريكي انه فى اتجاه هابط متوسط و طويل الأجل ، و الدولار على مقربه من  بداية السقوط قصير الأجل ، حيث ترى الولايات المتحدة أن الدولار أقوي مما ينبغي أن يكون عليه وفقا لتصريحات ترامب.

لذلك ستستمر الرؤية العرضية طويلة المدى للذهب طالما أن الأسعار لم تخترق أي من حدي القناة ، و سيكون إختراق أحد حدي القناة بمثابة إشارة حاسمة للإتجاه التالي .

الرسوم البيانية أقل من اليوم الواحد

يظهر الرسم البياني للأربع ساعات أن أسعار الذهب أستطاعت كسر القناة السعرية الهابطة ، وان هناك تعافي قصير الأجل ، لكن الصعود الأخير للذهب لم يظهر قوة شرائية قوية ، و بالتالي قد يكون الإرتفاع الحالى في أسعار الذهب هو تصحيح مؤقت للإتجاه الهابط ، خاصة أن الدولار الأمريكي لا يزال يمتلك فرص قوية للتعافي على المدى القصير. 

 

يتم تداول الذهب حاليا عند مستوي 1206 - وقت كتابة هذا المقال - ، و الأسعار بالقرب من مستوي مقاومة هام جدا على المدي القصير وهو مستوي 1215 ، وبالتالى السلوك السعري للذهب فى مواجهة مستوي المقاومة 1215 له دلالة كبيرة على المدى القصير .

 

السيناريو الأول :- الصعود 

لذلك فى حالة إختراق اسعار الذهب لمستوي 1215 لأعلى على الرسم البياني للأربع ساعات ، يعني ذلك تطور القوي الشرائية للذهب و بالتالي سيكون التداول فى إتجاه الشراء على أن يكون مستوى 1235 هو أول الأهداف ، على أن تكون عودة الأسعار أسفل مستوى 1215 بعد إختراقه هى إشارة تفعيل أمر وقف الخسارة. 

السيناريو الثاني :- الهبوط 

في حالة فشل الأسعار فى إختراق مستوي المقاومة 1215 و الإرتداد لأسفل ، نبدأ بالدخول فى صفقات البيع بعد كسر الأسعار لخط الإتجاه الصاعد قصير الأجل ، و بذلك يكون مستوى 1185 أول الأهداف يليه مستوي 1160 ثاني الأهداف ، على أن يتم تصفية كل صفقات البيع فى حالة عودة الأسعار أعلى مستوي 1215.

 

Arincen اول منصة توصيات اجتماعية

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.

كلمات مفتاحية

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2018. All rights reserved.