الذهب في أول تحركاته كملاذ آمن ، و التوقف المؤقت للشراء هو خيار التداول الحالي

تقريرنا الأخير عن الذهب الذي يحمل عنوان (الذهب بدأ تحركاته الصاعدة ، فهل يكمل رحلة الصعود كملآذ آمن ؟!) والذي تم نشره في 18 أكتوبر 2018 ، كانت رؤيتنا للذهب أن مستوي 1235 ثم مستوي 1265 دولار ، أول و ثاني الأهداف الصاعدة للذهب ، و كذلك أشرنا إلي أن هذا الصعود سيكون مجرد بداية لصعود أكبر علي المدي المتوسط مع الإنخفاضات الكبيرة المتوقعة للدولار والأسواق المالية الأمريكية خلال عام 2019.

الرسم البياني الأسبوعي 

يظهر الرسم البياني الأسبوعي أن الذهب يتحرك داخل نطاق عرضي طويل الأجل ممتد منذ عام 2013 تقريبا ، يمثل مستوي 1050 دولار الحد الأدني للقناة السعرية ، و يمثل مستوي 1375 دولار الحد الأقصي للقناة العرضية.

أهم ما يمكن ملاحظته في السلوك السعري للذهب داخل القناة العرضية أنه كون قيعان سعرية أعلي بشكل متتالي ، مما يرجح بقوة إحتمال أن أسعار الذهب في طريقها لإختبار مستوي الحد الأقصي مجددا عند مستوي 1375 دولار ، و تزداد قيمة هذه الرؤية ، عندما تطلق المنظمات الإقتصادية العالمية رؤيتها المتراجعة للإقتصاد العالمي ، كذلك توقع بعض المنظمات بوجود أزمة مالية عالمية تلوح في الأفق كما أسلفنا في تقريرنا المنشور تحت عنوان (القضايا الإقتصادية لعام 2019 ، نظرة متشائمة ، وإتجاهات محتملة واضحة !!!). 

أصبح حدي القناة السعرية أرقاما هام للغاية في تحركات الذهب في حال إختراق أي منهم سيبدأ المعدن الأصفر في خوض إتجاه جديد قوي للغاية.


الرسم البياني للأربع ساعات 


الرسم البياني الأقل من اليوم الواحد يظهر الذهب وهو يتحرك في إتجاه صاعد منذ منتصف نوفمبر 2018 ، وحقق الذهب أعلي سعر عند مستوي 1297 ، كذلك تخطت الأسعار الحد الأقصي للقناة الصاعدة. فنيا ينظر إلي تخطي الأسعار للحد العلوى للقناة الصاعدة علي أنه تسارع في الصعود يسبق تصحيح محتمل.

كذلك تظهر مؤشرات التذبذب المثقلة (RSI 40 ) أن الأسعار بلعت ذروة الشراء علي المدار اليومي ، مما يرجح أن مستوي 1300 سيمثل مستوي مقاومة هام خلال أيام التداول القادمة. 

لذلك نعتقد أن عودة الأسعار صوب مستوي 1265 دولار خلال الأسابيع القليلة القادمة سيكون أمر مرجح ، بناءا علي ذلك ننصح ببيع الذهب من المستويات الحالية علي أن يكون مستوي 1265 دولار هو الهدف ، ويكون كسر مستوي 1300 لأعلي هو إشارة تفعيل أمر وقف الخسارة.

 

سامر جابر منذ شهر
صباحالخير الذهب ارتفاع ولا انخفاض
تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.