الذهب في مأزق كبير، والقوي البيعية بدأت في فرض سيطرتها

 الذهب هو المؤشر الحقيقي للأزمات، يرتفع مع الأزمات وتنخفض قيمته مع التعافي. جاءت أزمة كورونا لتدفع الذهب لأعلي أرقام في تاريخه، ومع هدوء الأوضاع بدأ الذهب في إظهار الضعف. جاء الأسبوع الماضي شديد السلبية علي الذهب، وربما ينذر بسقوط أبعد.

كذلك مؤشر الدولار الأمريكي بدأ يظهر إشارات قوية للتعافي، والعلاقة العكسية بين الذهب والدولار علاقة اساسية.

الرسم البياني اليومي

يظهر بوضوح كسر الذهب لخط إتجاه صاعد، وكذلك ظهر نموذج فني سلبي قرب القمة وهو نموذج مثلث هابط، عادة ما يأتي هذا النموذج عند القمم ليعلن عن نهاية الصعود وبداية لإتجاه هابط جديد.

يعتبر مستوي الدعم 1790 أول اهداف الذهب الهابطة يليها مستوي 1750 ثم 1680 لو إستمر الضغط البيعي علي الذهب.

تعتبر المنطقة السعرية بين مستوي 1900 و 1930 هي أفضل مناطق لبيع الذهب، وهي مناطق محتمل عودة الذهب إليها خلال التداولات التالية. 

بناءًا علي ذلك ننصح ببيع الذهب من المنطقة 1900 و 1930 ليكون مستوي 1790 هو الهدف ويكون امر وقف الخسارة هو كسر خط الميل الهابط الحالي للذهب.

 

 

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2021. All rights reserved.