الفضة علي مقربه من الخضوع للقوي البيعية

الرسم البياني الأسبوعي

يظهر الرسم البياني الأسبوعي لأسعار الفضة إنحصار سعر الفضة في نطاق عرضي يمثل مستوي 21 دولار لأوقية الفضة الحد الأقصي، بينما يمثل مستوي 13.50 الحد الأدني للقناة العرضية. تمتد القناة العرضية لفترة زمنية ليست بقصيرة، حيث بدأ أسعار الفضة الإنحسار داخل هذه القناة منذ منتصف عام 2013.

نجح الحد الأدني 13.5 دولار في دعم أسعار الفضة منذ منتصف 2013 و حتي الآن، وعندما إستطاعت الأسعار من كسر حد الأدني خلال تداولات منتصف مارس 2020، نجحت الأسعار خلال تداولات الأسبوع التالي للعودة مجددًا أعلي مستوي 13.50، مما يرجح إستمرار نفس مستويات القناة العرضية علي المدي المتوسط و البعيد.

لذلك بالنسبة لتداولات متوسطة المدي و بعيدة المدي تعتبر المناطق الحالية جيدة للشراء ليكون مستوي 16.50 أول الأهداف يليه مستوي 19 دولار ثاني الأهداف. علي أن يكون تفعيل أمر وقف الخسارة و التخلي عند كل صفقات شراء الفضة هي كسر الأسعار لمستوي 13.50، ويتحقق إغلاق أسبوعي أسفل هذا المستوي.

 يبدو أن الفضة علي مقربة من تصحيح قصير المدي قادم، و بالتالي أفضل مناطق شراء المنطقة السعرية بين مستوي 13.5 و 14 دولار للأوقية.

الرسم البياني للأربع ساعات

يظهر الرسم البياني للأربع ساعات تراجع كبير في القوي الشرائية للفضة، وربما أصبح أمام البائعين كسر خط الإتجاه الصاعد فقط ليبدأو في السيطرة علي تداولات الفضة علي المدي القصير.

فنيا يوجد نموذج فني يسمي (بالوتد الصاعد) وهو نموذج سلبي يتأكد بكسر خط الإتجاه الصاعد، ويدل علي وجود قوي بيعية قوية محتملة قادمة. يبدو أن مستوي 15.50 مستوي مقاومة هام علي المدي القصير قد لا يستطيع المشترين تخطيه.

لذلك نعتبر أن المنطقة السعرية المنحصرة بين مستوي 15.50 و مستوي 16.10 هي مناطق ممتازة لبيع الفضة، علي أن يكون أمر وقف الخسارة هو كسر مستوي 16.10 علي الرسم البياني للأربع ساعات.

وعند كسر خط الإتجاه الصاعد ننصح بزيادة احجام عقود بيع الفضة، ليكون مستوي 15 دولار أول الأهداف يليه مستوي 14 دولار ثاني الأهداف.

 

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2021. All rights reserved.