القوي البيعية تعزز سيطرتها علي الذهب، والمزيد من التراجع هو افضل إتجاه للتداول

خلال تقريرنا الأخير عن الذهب والمنشور تحت عنوان (ميل هابط، وتوازن قائم بين الدببة والثيران، أبرز ملامح تداولات الذهب) كانت توصيتنا للذهب هي "ننصح ببيع الذهب عندما تقترب الأسعار من مستوي 1930 ليكون مستوي 1880 أول هدف، ويكون أمر وقف الخسارة هو كسر مستوي 1930 لأعلي. "

بالفعل تحقق هدفنا لبيع الذهب عند مستوي 1880. وذلك يعني ان الذهب بدأ للخضوع للقوي البيعية التي ستقوده لأرقام أقل خلال جلسات التداول القادمة، خاصة مع تطور الأحداث فيما يخص الإنتخابات الأمريكية. 

كما العادة دائما تحمل الإنتخابات الأمريكية صراع بين تيارين مختلفين للغاية في طريقة نظرتهم وإدارتهم للأمور، وهما الديموقراطين، الجمهوريين. لذلك عادة ما تكون الإنتخابات الأمريكية محفزة للأسواق.

من ناحية أخري مخاوف إنتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، وإنعدام الآمال حيال الإتفاق علي الحزم التحفيزية للإقتصاد الأمريكي دفعت الاسواق الأمريكية للتراجع، كما دفعت الدولار للصعود، وبالتالي تراجع اسعار الذهب.

الرسم البياني للأربع ساعات

لا يزال الذهب خاضع بقوة لخط الإتجاه الهابط قصير الأجل، وكذلك تحاول الاسعار حاليا كسر مستوي الدعم 1880 لأسفل. لتستكمل القوي البيعية سيطرتها علي السهم. 

يعتبر مستوي 1850 الدعم التالي للذهب يليه مستوي 1790، وباتت هذه المستويات اهداف للقوي البيعية للذهب. 

ننصح ببيع الذهب من المستويات الحالية (1880) ليكون مستوي 1850 أول هدف يليه مستوي 1790. ويكون امر وقف الخسارة هو كسر الذهب لخط الإتجاه الهابط لأعلي. 

 

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2021. All rights reserved.