النفط داخل منطقة توازن سعري ، والإتجاه طويل المدي صاعد

خلال تقريرنا الأخير عن النفط المنشور تحت عنوان (النفط يخضع للقوى البيعية على المدى القصير) في 7 يونيو 2018 كانت توصيتنا هي "لذلك نوصي بوقف صفقات الشراء على ان يكون التداول على المدى القصير فى الإتجاه الهابط ، ويكون مستوى 62.50 أول الاهداف الهابطه ، على ان تكون عودة الاسعار فوق مستوى 66.40 هو اشارة تفعيل أمر وقف الخسارة و تصفية كل صفقات البيع ، كذلك ننصح بأن تكون أحجام عقود التداول معتدلة ، لانه من المحتمل ان نرى ارتداد سعرى لأعلى لعمل أختبار عكسي لخط الإتجاه المكسور."

بالفعل لم تتحقق الأهداف الهابط حيث وجدت أسعار النفط دعما كبيرا ، سمح للأسعار بتحقيق قمة جديدة عند مستوي 75 دولار/للبرميل ، و تماسكت الأسعار عند القمة الأخيرة عند 75 دولار ثم ظهرت القوي البيعية التي قادت الأسعار إلي أسفل مجددا. 

حتي الآن لا تزال تداولات النفط متماسكة بالقرب من أعلي الأسعار ، مما يعني أن أسواق النفط بالكاد بها بائعين ، مما يعني أن الإتجاه العام الحقيقي صاعد و بقوة ، و أن المشترين في حالة توقف حتي إشعار جديد يمنحهم الثقة للدخول في المزيد من عقود الشراء.

الرسم البياني الأسبوعي 

يظهر الرسم البياني الأسبوعي أن النفط يسير داخل قناة صاعدة علي المدي المتوسط و البعيد ، و بالتالي أي هبوط للأسعار هو فرصة جيدة للدخول في المزيد من صفقات الشراء للنفط .

كذلك يظهر الرسم البياني الأسبوعي أن مستوي الدعم 62.50 هو أهم مستوي دعم أسفل الأسعار الحالية ، وفي حالة حدوث تصحيح لأسعار النفط سيكون مستوي 62.50 منطقة ظهور القوي الشرائية الداعمه لإرتفاع أسعار النفط . 

عند القمة 75 ظهر نموذج للشموع اليابانية يسمي بنجمة المساء (Evening Star) وهو نموذج فني للشموع يتكون من ثلاث شمعات ، يشير إلي تغير إتجاه الموجه من صاعد إلي هابط ، و يزيد من أهمية النموذج كونه ظهر بالقرب من مستوي مقاومة قوية ، كذلك إستمرت التداولات لمدة تقارب 10 أسابيع و لم تستطع الأسعار من الوصول إلي منتصف النموذج حول مستويات 73 دولار ، أو حتي وصول الأسعار إلي مستويات متدنية ، مما يؤكد علي وجود حالة من التوازن النسبي بين البائعين و المشترين.

الرسم البياني اليومي 

تتحرك أسعار النفط داخل قناة صاعدة على الرسم البياني اليومي ، لكن تشير القمم الثلاثة الأخيرة لأسعار النفط علي أن القوي الشرائية لم تعد تدافع الأسعار إلي أسعار جديدة أبعد من تلك التي تحققت ، كذلك تظهر القوي البيعية أنها قادرة على رد الأسعار إلي مستويات الدعم الرئيسية . 

بناءا علي المعطيات الحالية ، نعتقد في صعوبة التداولات علي النفط خلال الفترة الحالية بسبب كون الأسعار بالقرب من مناطق توازن سعرية محتملة ، مما سيجعل أغلب التداولات غير مرجحة بإتجاه ، غلي جانب صعوبة تحديد نقاط جيدة لتفعيل أوامر وقف الخسارة.

نوصي بالإنتظار خارج السوق حتي تستطيع أحد القوتين وضع الأسعار عن مناطق جيدة للدخول ، أما كسر 75 دولار لأعلي ، مما يعني الدخول الشراء ، أو وصول الأسعار بالقرب من مستوي 62.50 حينها سندعم الشراء بقوة.

 

Arincen اول منصة توصيات اجتماعية

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.

كلمات مفتاحية

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2018. All rights reserved.