اليورو بين إشارات تدعم صعود المدي المتوسط و البعيد ، و من جانب أخر تدعم إقتراب تصحيح قصير الأجل !!!

شهد اليورو علي مدار الأسبوعين الماضيين موجة صعود قوية ، حيث صعد من أدني مستوياته حول مستوي 1.0900 حتي حقق إغلاق بالقرب من أعلي سعر في شهرين عند مستوي 1.1172 ، ويبدو أن هذه الموجة الصاعدة ليست مجرد صعود تصحيحي لليورو ، إنما هي حركة لها قيمة ودلالة فنية قوية علي كلا من المدي القصير و المتوسط.

لعل أبرز الأسباب وراء صعود اليورو ، أولا حالة التفاؤل الكبيرة التي سادت الأسواق بإقتراب بريطانيا من التوصل إلي إتفاق للخروج من الإتحاد الأوروبي وهو ما يجنب كلا من المعسكر البريطاني و المعسكر الأوروبي عقبات الإنسحاب الفوضى لبريطانيا من التكتل الأوروبي. 

تأتي ثاني الأسباب من جانب الدولار الأمريكي الذي شهد عملية تصفية كبيرة ، بسبب ضعف البيانات الإقتصادية الأمريكية في أنشطة التصنيع ، الإسكان و الوظائف.

الأحداث الحالية 

في الوقت الراهن تواردت أخبار غير مبشرة عن تحرك مجلس العموم البريطاني ضد التصويت علي إتفاقية الخروج ، مما سيمنح عملية تصحيح اليورو للأسفل إحتمالية أكبر.

كذلك وصل مؤشر الدولار إلي مستوي دعم جيد ، يمكن الثيران من دفع الدولار لأعلي مجددا ، أي يمكننا القول أن أقوي دافعان منحا اليورو فرصة الصعود ، ترجعت قوتهما نسبيا ، لذلك نرجح أن المدي القصير سيشهد حركة تصحيح لليورو.

الرسم البياني الأسبوعي 

نود التذكير برؤيتنا لليورو متوسطة و بعيدة المدي ، التي قمنا بطرحها منذ يوليو 2018 ، و كان أخر تذكير بها في المقال المنشور تحت عنوان (اليورو يختار الصعود و الدولار يعاني جراء تحركات ترامب العدوانية) في 10 يونيو 2019.

ترتكز الرؤية علي أن اليورو يتحرك لبناء إتجاه صاعد متوسط و طويل الأجل ، إنتهت المرحلة الأول من الإتجاه الصاعد و هي تسمي بالتجميع ، و هي مرحلة عرضية إستمرت لعامين تقريبا من 2015 حتي 2017. 

ثم إنطلق اليورو بموجة صاعدة قوية بدأت من مستوي 1.0340 وحقق قمة عند مستوي 1.2540 ، وتسمي هذه المرحلة بمرحلة عدم التصديق ، وذلك لأن أغلبية المتداولين ليس لديهم ثقة بعد في الإتجاه الصاعد ، ليرتد اليورو للأسفل مجددا في موجة تصحيح عميقة نسبيا.

حاليا وفقا لهذه الرؤية أن اليورو في نهاية تصحيح الموجة الأولي الصاعدة ، و سيبدأ في موجة صاعدة ، أول أهدافها تخطي القمة السابقة عند مستوي 1.2540.


الرسم البياني للأربع ساعات 

اليورو بالفعل يتحرك في موجة صاعدة قوية سيطر فيها ثيران اليورو ، حاليا يواجه اليورو مقاومة قوية عند 1.1200 ، في وقت فقدت فيه اسباب صعود اليورو بعض من قوتها. 

بناءا علي ذلك نري أن الإحتمال الأكبر أن اليورو علي مقربة من بداية حركة تصحيح ، لذلك ننصح ببيع اليورو من المناطق الحالية حول مستوي 1.1175 ، وليكن مستوي 1.1100 أول الأهداف يليه مستوي 1.1070 ، وليكن إختراق مستوي 1.1200 لأعلي هو إشارة تصفية كل صفقات بيع اليورو.
 

 

Arincen اول منصة توصيات اجتماعية

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.

كلمات مفتاحية

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.