اليورو يعاني في ظل إضطرابات الدولار الأمريكي ، وإتجاه صاعد محتمل لليورو

الأسواق الأمريكية لا تزال تعاني من إضطرابات كبيرة ، بسبب تباين الرؤي بين رئيس ترامب الذي يدعو لخفض الفائدة و ينتقد بشدة ساسية الدولار القوي ، و الفيدرالي الأمريكي الذي يحاول التعامل مع أسعار الفائدة بحكمة أكبر - التي تعتبر أكبر مؤثر علي حركة الأسواق - في ظل وقت تظهر بعض المؤشرات إشارة بركود محتمل في الإقتصاد الأمريكي ، و تراجع كبير في نمو الإقتصاد العالمي.

بعد تخفيض الفائدة الأمريكية ، قرر ترامب مهاجمة الصين تجارياً مرة أخري ، ليزيد من الضغوط علي الأسواق لتسعير الدولار بمقدار أقل ، و كذلك يضغط علي الفدرالي لتخفيض سعر الفائدة أكثر. 

التحركات الأخيرة تشير إلي أن الأسواق من الممكن أن تبدأ في تحقيق إتجاهات سعرية مناهضة للدولار الأمريكي ، وبدأت الملاذات الآمنة ( الين ، الفرنك ، الذهب ) بإتخاذ إتجاهات صاعدة امام الدولار ، فهل يبدأ اليورو ؟!

لا تزال البيانات الإقتصادية الضعيفة لأوروبا ، وبرامج التيسير التي يتبعها المركزي الأوروبي ، تبقي اليورو عند أدني مستوياته في عامين.

الرسم البياني اليومي 

سقط اليورو أسفل مستوي الدعم الرئيسي 1.1100 في وقت تخفيض الفائدة الفدرالية ، وسرعان ما عاود التماسك أعلي مستوي 1.1100 مجدداً ، وهو ما يسمي فنياً بالإغلاق الوهمي ، والذي يحدث للمرة الثانية عند أهم مستويات دعم اليورو ، وفي ذلك إشارة قوية عن ضعف كبير قادم في القوي الشرائية للدولار الأمريكي.

من الواضح أن اليورو سيحصل علي المزيد من المكاسب أمام الدولار خلال أسابيع التداول التالية مما سيجعل مستوي 1.1400 هو الهدف القادم ، وتكون عودة الأسعار أدني مستوي 1.1100 مجدداً هي إشارة وقف الخسارة.

ستكون نسبة الهدف إلي الخسارة 2 : 1 ، وهي نسبة جيدة مقارنة بالوضع الراهن للتداولات ، و نبقي علي اهمية التداول بأحجام عقود منخفضة.

 

Arincen اول منصة توصيات اجتماعية

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.

كلمات مفتاحية

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.