تطور حاد فى رؤية الحكومات للبيتكوين ، على رأس أسباب الإنطلاقة الأسطورية للبيتكوين

شهد يوم التداول الخميس 7 ديسمبر 2017 أحد أقوى موجات الإرتفاع لذهب العملات الرقمية بيتكوين ( Bit Coin )  ، حيث كان سعر الافتتاح 13160 دولار ثم أنطلقت الاسعار لتصل وقت كتابة هذا المقال إلى 15600 دولار مقابل الوحدة الواحدة ، وذلك ارتفع سعر البيتكوين ما يقارب 2300 دولار فى يوم تداول واحد و لم ينتهي يوم التداول بعد .

خلال تغطيتنا لحركة سعر بيتكوين ( Bit Coin ) وضحنا بأن سوق البيتكوين خالى تماما من القوى البيعيه فى التقرير السابق ، أما فى التقرير ما قبل السابق أشرنا إلى التغييرات الجذرية التى بدأت تطرأ على أراء المؤسسات المالية الكبيرة حول العالم ، مما رفع من مستوى التفائل لدى المستثمرين كذلك أشرنا إلى الهوس الذى بدأ يتملك الافراد حيال الذهب الرقمي .

 

بريطانيا تقود أراء الحكومات فيما يخص اللوائح المنظمة للبيتكوين.

فى هذا اليوم يرجع تطور الأسعار نتيجة تطور رؤية الحكومات حول البيتكوين حيث تخطط وزارة الخزانة البريطانية لإدخال اللوائح التي ستغطي بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى في أواخر عام 2018 ،  وتشعر الوزارة بقلق متزايد إزاء إمكانية استخدام العملات الافتراضية في أنشطة غير مشروعة مثل غسل الأموال والتهرب الضريبي بسبب شعبيتها المتزايدة.

وفقا للمتحدث باسم وزارة الخزانة البريطانية، يمكن تنفيذ اللائحة الجديدة للشفرات النقدية بحلول نهاية عام 2018. ومع ذلك ، لا يزال من الممكن تغيير هذا التاريخ المؤقت ، ولم يتم بعد تحديد التفاصيل المحددة للوائح المقترحة ، ومن المتوقع أيضا أن تقوم بلدان مختلفة في الاتحاد الأوروبي في المستقبل القريب بتقديم المزيد من القوانين الرقمية المتعلقة بالعملات. 

عين على المستقبل و أراء يجب الانتباه لها ، فى ظل التطاير غير العادى لأسعار البيتكوين .

اعلن المحلل ليليان تشوفين ( Lilian Chovin ) فى حديثه الى صحيفة تليجراف ، ان العملة الافتراضية هى اموال مضاربة لا تحمل قيمة ملموسة ، واضاف " ان ارتفاعها الحاد أعاد ذكريات فقاعة ( Dot Com )  مرة أخرى في مطلع القرن" ، "وجهة نظرنا ( England’s Coutts bank )  هي أن العملات الرقمية  مثل بيتكوين ليس لديهم سوى المشاعر دعم لهم" ،  وأشار تشوفين إلى أن الجو السائد حول بيتكوين كان متشككا للغاية، وذلك أساسا بسبب المكاسب الرأسمالية التي حققها المستثمرون الأوائل ، وثمة شاغل آخر هو عدم القدرة على التنبؤ بما يحتفظ به المستقبل للعملات الافتراضية من حيث التشريعات واللوائح الحكومية ، "هم عرضة لعقوبات حكومية ويفتقرون إلى نوع البيانات التي نبحث عنها لقياس القيمة. ولذلك، ليس لدينا خطط حاليا لإدراجها في إستراتيجيتنا الاستثمارية ".

 

على الجانب الفني 

أسعار البيتكوين أصبحت متطايرة للغاية مدعومة بقدر كبير للغايه من التفائل ، المشاعر الأن هى الوقود المحرك للأسعار ، والسوق يتحرك أرتفاعا ولا وجود لأى إشارة تدل على وجود أي قوة بيعية ، ولا يوجد اساس يمكن من خلاله التنبؤ بشكل فعلى بأى مستويات قد تكون مستهدفه للبيتكوين وخاصة بعد تخطى مستوى 15000 ددولار  ، لذلك سيعتبر السعر نفسه هو المؤشر الأوحد لتحديد أماكن التوقف المؤقت و سنلاحقكم أولا بأول بما سيطرأ على حركة السعر . 

 

نبقي على نفس توجيهاتنا فى التقرير السابق " تضح من حركة السعر ان التماسك فى القمم يرجع إلى إنتظار الاسواق لأسباب جيدة تدفعه لأعلى من جديد وان السوق يكاد يكون خالي تماما من القوى البيعية ، مما يرجح ان كل الأخبار الايجابية و إن كانت بسيطه فى تأثيرها ستدفع السعر لأسعار أعلى .

ننصح بالإستمرار فى التداول شراء فقط ، ونوجه بالحفاظ على التداول بأحجام عقود منخفضة نسبيا ، و يعتبر كسر خط الإتجاه الصاعد الثانوى هو إشارة وقف الخسارة ، كذلك الشراء على إشارات التشبع البيعي لمؤشرات التذبذب هى إشارات جيدة للشراء " .

و نشدد على أهمية إبقاء أحجام التداول منخفضة نسبيا .

Arincen اول منصة توصيات اجتماعية

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.

كلمات مفتاحية

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.