تعليق علي الإنتخابات البريطانية التي ستؤثر علي تداولات الإسترليني لمدي بعيد

إنتهت الإنتخابات البرلمانية البريطانية بفوز ساحق لحزب المحافظين الذي حصل حسب نتائج فرز 100% من أصوات الناخبين، على 365 مقعدا في مجلس النواب، مقابل 203 مقاعد لمنافسه الأساسي حزب العمال ، بزعامة جيريمي كوربين. فيما حصد الحزب الوطني الإسكتلندي على 48 مقعدا، ليحصل الديمقراطيون الأحرار على 11 مقعدا.

تعليق علي نتائج الإنتخابات

تتمثل قيمة نتائج الإنتخابات البرلمانية البريطانية في الآتي

1 - لم يعد هناك أي إحتمال لإجراء إستفتاء ثانٍ حول خروج بريطاني من الإتحاد الأوروبي.

2 - أصبح خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي مؤكداً يوم 31 يناير 2020.

3- لم يعد هناك أي مخاوف بشأن الخروج من الإتحاد دون إتفاق.

4- إنتهت منذ لحظة فوز المحافظين مرحلة عدم اليقين بالنسبة للإقتصاد البريطاني.

 

يبدو للوهلة الأول أن جميع قضايا بريطانيا وعلي رأسها قضية الخروج من الإتحاد الأوروبي ، قد تحولت إلي أخبار سعيدة ، و هو ما دفع الإسترليني للإنطلاق بقوة عند الكشف عن إستطلاعات نتائج الفرز الأولية التي قالت بفوز ساحق للمحافظين.

لكن بعيدا عن المشاعر ، لا يزال الطريق طويل أمام بريطانيا ، حيث يجب حل القضايا العالقة مع الإتحاد الأوروبي للوصول إلي إتفاق يرضي الطرفيين ، ومن ثم تمرير الإتفاق النهائي للخروج من البرلمان البريطاني ، وبداية سعي بريطانيا لبدأ إتفاقات جديدة مع الجيران الأوروبيين ومع العالم بصفتها بريطانيا التي أضحت ليست عضو في الإتحاد الأوروبي. 

هذه الحقائق هي ما دفعت الإسترليني أيضا للتراجع و التخلي عن مكاسبه خلال يوم الجمعة ، و قد تدفعه للتراجع أكثر خلال أيام التداول القادمة. لكن بشكل عام هذه النتائج مهدت الطريق لتغيرات إيجابية أكبر لبريطانيا علي مدي بعيد.

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2020. All rights reserved.