زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ، لا قرار غير البيع

" علي الرغم من الإيجابية الكبيرة للدولار أمام جميع العملات الرئيسية إلا أن إستكمال صعوده أمام الين لا يزال مرتبط بشرط أساسي وهو كسر الإتجاه الهابط اليومي أمام الين مما سيمنح ثيران الدولار الثقة للإستمرار في الشراء."

هذه أبرز رسالة حملها تقريرنا الأخير عن زوج الدولار - ين المنشور تحت عنوان (الدولار يحاول التفوق علي الين ، مدعوماً بالبيانات الإقتصادية الإيجابية) و حمل نفس التقرير توصيتنا "بشراء الين من المستويات الحالية ( أي بيع زوج USD/JPY ) علي أن يكون مستوي 108 ثم 107".

أصبحت المنطقة السعرية بين مستوي 109 و 109.50 تمثل منطقة مقاومة قوية للغاية ، و تمثل حد حقيقي لصعود الدولار مقابل الين علي المدي القصير. علي الرغم من قوة بيانات التوظيف الأمريكية إلا أن إرتفاع الدولار أمام الين تم إيقافه سريعا ، و إتفقت الآراء علي بيع الدولار و إغلاق الأسبوع الماضي بإغلاق سلبي للغاية للدولار و إيجابي للغاية للين.


الرسم البياني اليومي 


لايزال إعتقادنا بقوة الين أمام الدولار قائمة ، طالما أن الشرط الأساسي هو إختراق الأسعار لمنطقة المقاومة 109/109.50 ، و كذلك كسر خط الإتجاه الهابط اليومي لم يتحقق بعد ، لذلك ننظر إلي فرصة بيع الدولار مقابل الين علي إنها أكثر فرص العملات الرئيسية وضوحاً.

لذلك ننصح في الإستمرار ببيع الدولار مقابل الين من المناطق الحالية - 108.60 وقت كتابة المقال - و لتكن الأهداف قصيرة الأجل هي مستوي 108 ثم 107 ، ومن المحتمل أن تمتد الموجة لما هو أبعد من ذلك حتي حدود مستوي 105 تقريبا.

نوجه بإمكانية رفع أحجام عقود التداول خلال تداولات الأسبوع القادم ، إستنادا إلي عملية الإبتلاع البيعي علي الرسم البياني الأسبوعي.
 

 

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2020. All rights reserved.