لا تزال تداولات الذهب رمادية ، لذا تخفيف العقود رأي حكيم

 

خلال تقريرنا الأخير عن الذهب المنشور تحت عنوان (الذهب فى منطقة تداول رمادية ، و التعافي إحتمال قائم ، و التداول بين إحتمالين على المدى القصير) ، كنا قد طرحين إتجاهين للتداول ، وكان سيناريو الهبوط أقرب للتداولات الحالية ، حيث كانت توصيتنا هي " في حالة فشل الأسعار فى إختراق مستوي المقاومة 1215 و الإرتداد لأسفل ، نبدأ بالدخول فى صفقات البيع بعد كسر الأسعار لخط الإتجاه الصاعد قصير الأجل ، و بذلك يكون مستوى 1185 أول الأهداف يليه مستوي 1160 ثاني الأهداف ، على أن يتم تصفية كل صفقات البيع فى حالة عودة الأسعار أعلى مستوي 1215."

 

على الرغم من أن أسعار الذهب استطاعت تجاوز خط الإتجاه الصاعد قصير الأجل ، و كان من المتوقع أن تدفع القوة البيعية للذهب الأسعار لأسفل ، إلا أن أدني سعر تحقق عند 1189 دولار/أوقية ، مما يعني أن القوة البيعية ليست قوية ، ثم صعود الأسعار لتكون التداولات عند مستوي 1205 دولار ، يعني أن القوة الشرائية قادرة على التعافي مجددا ، لذلك من المحتمل أن تكون منطقة التداول الحالية بين مستوي 1215 دولار و مستوي 1165 دولار منطقة إنعكاس محتملة علي المدي القصير.

 

لا تزال التداولات على  الذهب غير مرجحة بإتجاه واضح ، يمكن التجار من وضع نقاط وقف خسارة معتبره ، او حتي إستهداف مستويات جيدة لجني الأرباح ، لذلك نعتقد أن التداول بعقود مخففة او الوقف خارج سوق الذهب هم أكثر القرارات حكمة ، لخفض المخاطر إلى أدني درجة ممكنه.

 

إشارات التداول 

 

أهم الإشارات التي تجعل التداولات على الذهب مرجحة بإتجاه يمكن التداول عليه ، هي إختراق الأسعار لمستوي 1215 لأعلى ، عندها سيبدأ الذهب في بناء إتجاه صاعد قصير الأجل .

أما إذا إستطاعت الأسعار تخطي مستوي 1190 دولار لأسفل حينها يمكن التداول على بيع الذهب ، ليكون إختبار القاع الأخير حول مستوي 1165 دولار هو الهدف .

تنبيه :- إذا إستمرت التداولات داخل النطاقات الحالية يجب إن تكون أحجام عقود التداول منخفضة إلى أدني درجة ممكنه ، حتي ظهور إشارة ترجح إتجاه التداول القادم.

 

Arincen اول منصة توصيات اجتماعية

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.

كلمات مفتاحية

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2018. All rights reserved.