مستوى 12000 دولا لا يزال كلمة السر وراء تحركات البيتكوين

خلال تقريرنا الاخير عن البيتكوين بعنوان ( البيتكوين تداولات صعبة ، وتأثر بالاحاديث السلبية ، وهدوء تداولات أول العام لازالت تلقي بظلالها ) المنشور فى  8 يناير 2018 ، كنا قد وصينا بالأتي " لذلك نوصي المضاربين و تجار المدى القصير بالوقوف خارج السوق حتى تظهر إشارات كافية بأن التداولات بدأت تأخذ إتجاه يمكننا من التداول بشكل أمن ." 

من الواضح  على الرسم البياني لسيد العملات الرقمية البيتكوين ، انه لم تحدث هناك اى تغيرات سعرية هامة ، و لاتزال اسواق البيتكوين فى حالة هدوء نسبي ، كذلك لم تظهر بعد أخبار ايجابية قوية تعيد التفائل فى الصعود للمتاجرين على البيتكوين فى المدى القصير.

أهم الأخبار فى الوقت الحالى ترتبط أرتباطا وثيقا بالأخبار التى تم طرحها فى التقرير السابق 

- الخبر الأول ان النقاشات بدأت تتوسع فيما يتلعق " هل يمكن اعتبر البيتكوين نقدا أم لا ، وهل يمكن بالفعل الاعتماد عليه كوسلية للدفع " 

فى التقرير السابق اشرنا الى تحريم دار الإفتاء المصرية التعامل بالبيتكوين ، و كانت احد الاسباب للتحريم ان البيتكوين ليس نقدا إنما أداة استثمارية احتكارية .

على نفس الخطى كثير من الشركات التى كانت قبلت عملة البيتكوين كوسيلة للدفع ، بدأت تغير موقفها تماما ، بعد زيادة رسوم التحويل للبيتكوين كذلك الارتفاعات السعرية الغير العادية للبيتكوين وعلى رأسهم شركة Steam  ، كذلك العملاق التكنولوجي Microsoft أعلنت انها بعد الثلاث سنوات القادمة لن تقبل الدفع بالبيتكوين مجددا .

كذلك بدأت الاراء حول كون البيتكوين مخزن للقيمة تتراجع ، حيث يري الكثيرين ان شبكة البيتكوين لم تعد سريعه و منخفضة الرسوم كما كان متوقعا لها.

- أما الخبر الثاني من كوريا الجنوبية 

حيث واجهة الحكومة فى كوريا الجنوبية اعتراضات موسعه ، عندما حاولت ان تقرر حظر العملات الرقمية فى كوريا الجنوبية ، ثم عدلت من قرارها لتقول ان هناك احتمال لحظر العملات الرقمية على المدى البعيد وليس القصير .

ولكن المعارضون حددوا وجهتهم بأن " ليس لدى حكومة كوريا الجنوبية خيار آخر سوى اتباع الأطر التنظيمية والاتجاهات التي وضعتها الحكومات الرائدة الأخرى ( اليابان و الولايات المتحده الامريكية ) ،  في حين أن هناك بالتأكيد سمعة سلبية تعلق على العملات الرقمية ، لكن يجب ان يكون موقف الحكومة هو السماح بما يجب السماح به، لصالح السوق الكورية الجنوبية.

 

أما على الجانب السعري لحركة البيتكوين 

اسعار البيتكوين لم تحقق اى تغير ذو قيمة او دلاله على المدى القصير منذ أخر تقرير لنا ، سوى ان التداولات منحصره بين مستوى 15800 و مستوى 12000 دولار الذي يقف بقوة أسفل أسعار البيتكوين ، والذي يعمل كدعم ممتاز يرد الأسعار لأعلى كلما أقتربت منه .

وبالتالى نبقي علي نفس توصيتنا السابقه للتجار قصيري الأجل و المضاربين بالوقوف خارج السوق حتى تظهر إشارات كافية بأن التداولات بدأت تأخذ إتجاه يمكننا من التداول بشكل أمن.

أما التداول على المدى المتوسط ايضا لانزال نبقي على نفس توصياتنا لتداول البيتكوين على المدى المتوسط التى تم طرحها فى التقرير المنشور بعنوان ( البيتكوين هدوء على المدى القصير ، و استعداد للصعود على المدى المتوسط ) يوم 5 يناير 2018

Arincen اول منصة توصيات اجتماعية

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.

كلمات مفتاحية

ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. تحذير المخاطر: ينطوي تداول العملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر’ يرجى قراءة تحذير المخاطر والتأكد من فهمه فهما تامًا, قبل أن تقرر التداول بعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا
© Copyright 2018. All rights reserved.