النفط يتراجع متأثراً بزيادة مخزونات الخام الأمريكية

2017-10-12 سلع

انخفاض أسعار النفط اليوم الخميس في الأسواق العالمية بفعل زيادة مخزونات الخام الأمريكية من الوقود، وهذا على الرغم من الجهود التي تقوم بها منظمة أوبك التي تضم البلدان المصدرة للنفط بالتحفيز على خفض الإنتاج من النفط بالإضافة إلى الرغبة في تحقيق التوازن.

وفي تمام الساعة 06:47 تحديدا بتوقيت جرينتش تم التداول في في خام غرب تكسس نحو 50.98 دولار للبرميل الواحد، وهو بذلك يكون سجل تراجع بحوالي 32 سنتا أو ما يساوي تقريبا نسبة 0.6% عن السابق.

أما بالنسبة إلى مزيج برنت خام القياس العالمي فقد وصل سعر البرميل الواحد من بالعقود الآجلة بما يقارب 56.58 دولار، وبذلك يكون سجل انخفاضا بحوالي 36 سنتا أو ما يعادل 0.9 % عن التسوية الأخيرة.

كما ساهم الاتفاق الذي ترأسه أوبك في زيادة أسعار النفط من نطاق 30 دولار للبرميل ليصل إلى 40 دولار، وذلك كان بنهاية 2016 حتى  بداية 2017، ولكن الإمدادات ظلت كثيرة  كما قال التجار بالرغم من العمل والجهد على تخفيض الإنتاج، ويرجع السبب في ذلك ارتفاع معدل الإنتاج الأمريكي.

ومن جهة أخرى، فإن مخزونات الخام الأمريكية  ارتفعت بحوالي 3.1 مليون برميل لتكون 468.5 مليون برميل خلال الأسبوع السابق وهذا وفقا لما قاله معهد البترول الأمريكي.


 

النفط

 

Arincen اول شبكة تداول تفاعلي

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.