التدريب النفسى لسوق الفوركس

2017-04-18 مقالات تعليمية

إن سألت أى شخص خاسر عن الفوركس لقال لك فى بداية كلامه أن هذا سوق نصب وإحتيال وأن الشركات جميعها نصابة , وأنك لن تستطيع الربح أبدا وستتكبد الكثير من الخسائر تلو الخسائر .

وفى الواقع أن هذا هو جواب من يفشل فى أى شئ فى الحياة ليس الفوركس فحسب , فقد أثبتت الدراسات أن سوق الفوركس والمال بشكل عام يربح منه نحو 35% من المتداولين حول العالم , ألا يستحق ذلك التجربة ؟؟

مشكلة الخاسرون من الفوركس أنهم يظنون دائما أنهم بمجرد فتحهم لحساب حقيقى وإيداع الأموال فيه أنهم سيبدأوا فى جنى الأرباح مباشرة ولكنهم فى الواقع يكونوا من نسبة 65% الخاسرة من هذا السوق , وما يجعل نسبة الخاسرون كبيرة هى أن أغلب الخاسرون يظنون أن طريق الربح من هذا السوق هو الحظ أو الموهبة .

ولكن الواقع غير ذلك فمن يربح من هذا السوق بناء على الحظ سيخسر أيضا لنفس السبب , وسيظل الشخص يبحث عن أى سبب ليبرر خسارته فى هذا السوق بإلقاء اللوم على أحد المسببات من حوله .

ولعل الحل الأمثل لهذه المشكلة هى التدريب النفسى , فلكى تبدأ فى جنى الأرباح والسيطرة على جميع هذه المشكلات يجب عليك أن تتدرب نفسيا على السوق لأن هذا التدريب هو الركيزة الأساسية التى ستغير حياتك بالكامل وستساعدك فى جنى الأرباح .

ولكى تصل إلى ما تصبوا إليه يجب أن تتحلى بعدة مميزات وهى كالآتى :

1 ) الإنضباط : يجب أن تتحلى بالإنضباط لأبعد حد كى تصل للربح من هذا السوق .

2 ) المثابرة : يجب عليك أن تتحلى بالمثابرة سواء فى تعلم قواعد السوق , أو تعلم إدارة رأس المال , أو التداول الفعلى لأن المثابرة هى سر النجاح فى كل مناحى الحياة .

3 ) المتابعة : يجب أن تتابع السوق وأخباره بنفسك ولحظيا .