النفط يحافظ على مكاسبه مع توقعات بإعادة التوازن في السوق

2017-09-25 سلع

تعرضت اسعار النفط لضغوط قوية من الدولار لكنها حافظت على معظم مكاسبها من الجلسة السابقة حيث قال كبار المنتجين الذين اجتمعوا فى فيينا أن السوق فى طريقه لإعادة التوازن ، وقد خفضت منظمة الدول المصدرة للنفط وروسيا وعدة منتجين أخرين حوالى 1.8 مليون برميل يوميا منذ بداية عام 2017 مما ساعد فى رفع اسعار البترول بنسبة 15 فى المائة تقريبا خلال الاشهر الثلاثة الماضية .

وقال وزير النفط الكويتى عصام المرزوق الذى يرأس اجتماع لجنة المتابعة الوزارية المشتركة يوم الجمعة أن قيود الانتاج ساعدت فى خفض مخزونات الخام العالمية لمتوسط ​​الخمس سنوات التى حددتها منظمة الدول المصدرة للنفط المعروفة بإسم الأوبك .

كما انخفض خام برنت تسليم نوفمبر بمقدار 8 سنتات عند 56.78 دولار للبرميل ، بالقرب من أعلى مستوى له منذ مارس ، وانخفض خام الولايات المتحدة تسليم نوفمبر 15 سنتا عند 50.51 $ ، ولكن ليس بعيدا عن أعلى مستوياتها في أربعة أشهر الأخيرة .

من جانب آخر فقد ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمائة مقابل سلة من العملات ، وتراجع اليورو بعد أن اظهرت الانتخابات الالمانية دعما متزايدا لحزب اليمين المتطرف .

ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. تحذير المخاطر: ينطوي تداول العملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر’ يرجى قراءة تحذير المخاطر والتأكد من فهمه فهما تامًا, قبل أن تقرر التداول بعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا
© Copyright 2018. All rights reserved.