لا تبخل على نفسك بالتعلم أولا

2017-04-20 مقالات تعليمية

إن كنت تظن بأنك بدخولك لعالم الفوركس ستصبح مثل بيل غيتس فى يوم واحد بأن تحصل طفرة فى حسابك فأنت بالتأكيد مخطئ كليا , فهل من المنطقى أن تربح وأنت لم تستثمر فى عقلك أولا ؟؟

أنت تدرس فى الكلية لمدة 4 سنوات أو أكثر حتى تخرج منها لا تعلم شئ عن الحياة العملية , فلم تبخل على نفسك فى تعلم الفوركس من خلال كورس قد يأخذ منك بعض الوقت لتصبح على دراية بكل ما يدور حولك فى هذا السوق ؟؟

كن على يقين أن لا شئ سهل فى هذه الحياة , يجب لكى تتقن أمر ما أن تبذل المال والوقت والجهد حتى تصل إلى ما تصبو إليه , ولكن لكى تنجح فى هذا الشوق يجب أن تتبع قواعد النجاح .

بداية يرى مركز المستثمر العربى أن بداية النجاح فى سوق الفوركس هو التعلم , فإن كنت فعلا تريد النجاح فى هذا السوق يجب عليك البدء فى تعلم كل ما يتعلق بهذا السوق قبل البدء فى التداول الفعلى , ولا أنصحك بإتباع شركات الوساطة التى توفر لك مدير إستثمار أو مستشار لمحفظتك , فهى أول مخالفة لتراخيص الشركة مما يؤكد أنها وهمية , بالإضافة إلى ذلك ماذا لو لم يكن هذا المستشار متاح وقت أن إحتجت إليه ؟؟ فلابد من تعلمك لكل ما بالسوق لتعتمد على نفسك .

وينقسم تعلم الفوركس لعدة أقسام منها التحليل الفنى , وهو ذلك التحليل الذى يهتم بقراءة الشارت وتاريخه وتوقع الإتجاه القادم وبناء عليه يساعدك فى تحديد الإتجاه والقنوات السعرية ومناطق الإرتداد وغيرها من الأمور الخاصة بالشارت , أما التحليل الأساسى فهو يساعدك على قراءة الأخبار الإقتصادية وتوقع مدى تأثير الأخبار على العملات , فهذه أجزاء بسيطة من علوم التداول التى ينبغى أن تتعلمها جيدا فى بداية مشوارك الإستثمارى .

أما إدارة رأس المال فهى أهم قسم يجب عليك إتقانه تماما دون أى خلل ولو بسيط حتى تضمن الربح الدائم من هذا السوق , خصوصا وأن أغلب الخاسرون من الفوركس يكون السبب الرئيسى وراء خسارتهم هو إخلالهم بإدارة رأس المال .