أسعار خام النفط تواصل التراجع

أسعار خام النفط تواصل التراجع

أسعار خام النفط تواصل التراجع

شهدت أسعار خام النفط يوم أمس الخميس استئناف مسيرة التراجع لتمحو بذلك معظم مكاسبها في الجلسه السابقه لتستأنف الانخفاض السعري الذي بدأ في وقت سابق من الاسبوع وسط ترقب وقلق بشأن تخمة المعروض وكذلك التوقعات الخاصه بنمو الاقتصاد العالمي والذي أثر بشكل كبير على اسعار خام النفط في السوق .

في تمام الساعه 0742 على توقيت جرينتش انخفض خام النفط الامريكي نيمكس بنحو واحد دولار امريكي أي بما يعادل نحو 2.08 في المائه الى مستوى سعر يبلغ 47.17 دولار امريكي للبرميل ليفقد مكاسبه التي حققها يوم الاربعاء المنصرم بنحو 96 سنتاً لكل برميل من النفط .

عقود خام مزيج برنت القياسي تواصل التراجع بنحو دولار امريكي واحد او بنحو 1.75 في المائه لتصل الى مستوى سعر يبلغ 56.24 دولار امريكي للبرميل حيث كانت اسعار خام مزيج برنت قد ارتفعت في الجلسه الماضيه بنحو اثنين في المائه.

منظمة الدول المصدره للنفط أوبك ومنتجون اخرون على رأسهم روسيا اتفقوا خلال الشهر الحالي الى خفض الانتاج بنحو مليون ومائتي الف برميل يومياً في محاوله حثيثه لعملية رفع الاسعار وتصريف المخزون النفطي حيث ان اسعار خام النفط تعدو منخفضه بنحو ثلاثين في المائه عن ذروة الاسعار المسجله في شهر اتشرين الأول أكتوبر المنصرم .

 

 

أسعار خام النفط تواصل التراجع

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟