نازداك تدخل عالم الكريبتو عبر جيميني.. سباق عملات مستقرة يشتعل وأضخم هجوم سيبراني يهدد المحافظ الرقمية
خطت بورصة نازداك الأمريكية خطوة بارزة نحو التوسع في أسواق الأصول الرقمية، بعدما استثمرت 50 مليون دولار في الطرح العام الأولي لمنصة جيميني، والمتوقع أن يجمع نحو 317 مليون دولار، بحسب تقرير “رويترز”.
الصفقة تمنح نازداك وصولاً مباشراً إلى خدمات الحفظ والـ”ستيكينغ” الخاصة بجيميني، فيما سيحصل عملاء المنصة المؤسسيون على إمكانية استخدام منصة Calypso التابعة لنازداك لإدارة الضمانات والتداولات.
وفي سياق آخر، تصاعدت المنافسة بين بروتوكولات كبرى على إطلاق عملة مستقرة جديدة تحمل الرمز USDH عبر منصة Hyperliquid. أحدث المنضمين هو بروتوكول Sky (Maker سابقاً)، الذي قدّم عرضاً يتضمن عائداً سنوياً يصل إلى 4.85%، لينافس كلاً من Frax، Paxos، وAgora.
في المقابل، شهدت بيئة تطوير البرمجيات أكبر هجوم “سلاسل توريد” في تاريخها، بعدما تمكن قراصنة من اختراق مكتبات JavaScript واسعة الاستخدام وزرع برمجيات خبيثة تستهدف سرقة محافظ العملات المشفرة عبر التلاعب بالعناوين واعتراض المعاملات. وقد جرى تنزيل الحزم المصابة أكثر من مليار مرة، ما يضع مشاريع ومنصات كبرى في دائرة الخطر.
المزيد من الاخبار





Rakuten Wallet تعزز حضور SHIB في اليابان عبر مكافآت تداول وعملات تذكارية جديدة
HYPE قد تلامس 100 دولار في 2026 بدعم من آلية إعادة الشراء رغم ضغوط المعروض
إندونيسيا تلزم مؤثري العملات الرقمية بالحصول على شهادات اعتماد ضمن قواعد تنظيمية جديدة
CoinEx تنفي مزاعم تسهيل معاملات مرتبطة بإيران وتشكك في دقة تقرير "وول ستريت جورنال"




انتعاش العملات الرقمية والبيتكوين تعود فوق 61 ألف دولار مع تحسن شهية المخاطرة

محكمة أمريكية تمهد لمحاكمة ميشيل بوند في نوفمبر وترفض إسقاط التهم المرتبطة بتمويل حملة انتخابية

إيثريوم تحافظ على مستوى 1,600 دولار بدعم من مشتريات الحيتان رغم استمرار ضغوط صناديق ETF


