شركة Lonza السويسرية تؤكد آفاق النمو مع مشاركة الأسهم ورفع الأرباح على المدى الطويل

شركة Lonza السويسرية تؤكد آفاق النمو مع مشاركة الأسهم  ورفع الأرباح على المدى الطويل
أعادت شركة Lonza السويسرية القائمة على تصنيع الأدوية تأكيد آفاق نموها على المدى الطويل، حيث تتحرك لإعادة شراء أسهم بقيمة 2 مليار فرنك سويسري بما يعادل 2.17 مليار دولار أمريكي،وزيادة أرباحها على الرغم من التراجع المتوقع في هامش الربح هذا العام.
في بيان صدر صباح يوم الأربعاء، توقعت شركة Lonza أن يتراجع هامش EBITDA الأساسي لعام 2023 إلى ما بين 30 في المائة و 31 في المائة، انخفاضًا من 32.1 في المائة خلال عام 2022 الماضي، مع تضاؤل الطلب العام الماضي على خدمات تصنيع لقاحات كوفيد – 19، لكنها كررت هدف هامش يتراوح بين 33 في المائة و 35 في المائةلعام 2024 القادم.
اقترحت المجموعة توزيعات أرباح سنوية تقدر قيمتها بحوالي 3.50 فرنك للسهم ، بزيادة بنسبة 17 في المائة على أساس سنوي، وقالت إن برنامج إعادة شراء الأسهم سوف يبدأ خلال العام الجاري.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة السويسرية "بيير آلان روفيو": "يسعدنا أيضًا أن نؤكد إرشادات منتصف المدة لعام 2024، مدعومة بقدرات جديدة تأتي عبر الإنترنت وأساسيات قوية للصناعة".
كما أعلنت الشركة التي تتخذ من بازل مقراً لها عن الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين لعام 2022، أو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والبنود الخاصة، بقيمة 2.0 مليار فرنك سويسري، بزيادة تقدر قيمتها بنسبة 19.8 في المائة قبل توقعات السوق بقليل.
كان قد وصل الفرنك السويسيري إلى 0.9226 مقابل الدولار الأمريكي الواحد

المزيد من الأخبار