العملات الآسيوية تتراجع بينما ارتفع الين والدولار وسط مخاوف من التصعيد الإيراني الإسرائيلي

العملات الآسيوية تتراجع بينما ارتفع الين والدولار وسط مخاوف من التصعيد الإيراني الإسرائيلي
انخفضت العملات الآسيوية في الأغلب يوم الجمعة، في حين تلقى الدولار والين الياباني الدعم من الطلب على الملاذ الآمن بعد تقارير عده ذكرت أن إسرائيل نفذت ضربات انتقامية ضد إيران.
وتأثرت المعنويات تجاه العملات الآسيوية أيضًا بسبب التحذيرات المتواصلة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي من أن أسعار الفائدة الأمريكية ستبقى أعلى لفترة أطول، وقد أدى هذا أيضًا إلى تكبد معظم العملات الآسيوية خسائر حادة خلال الأسبوع.
الدولار والين معززان بالطلب على الملاذ الآمن بعد تقارير عن ضربات إسرائيلية
قفز مؤشر الدولار والعقود الآجلة لمؤشر الدولار بشكل بسيط في التجارة الآسيوية وظل بالقرب من أعلى مستوياته في خمسة أشهر التي سجلها في وقت سابق من هذا الأسبوع.
هبط زوج الدولار الأمريكي أمام الين الياباني بنسبة 0.2 في المائة، لكنه ظل بالقرب من أعلى مستوياته في 34 عامًا الذي سجله هذا الأسبوع.
انخفض الدولار الأسترالي الذي يُنظر إليه على أنه مؤشر رئيسي لميول المخاطرة في آسيا يوم الجمعة، مع تراجع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3 في المائة إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر.
وارتفع الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.4 في المائة.
تعليقات الاحتياطي الفيدرالي تؤثر على العملات الآسيوية
كما أدت سلسلة من البيانات المتشددة من مسئولي بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى انخفاض المعنويات تجاه آسيا.
وحذر العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي من أن التضخم سيشهد إبقاء البنك المركزي على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، حيث اشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك من أن البنك المركزي قد يرفع أسعار الفائدة إذا ظل التضخم ثابتًا.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟