نظام أزواج العملات في الفوركس

 

في سوق تبادل العملات الأجنبية ما يباع ويشترى يسمي أزواج العملات، ولكن هل أنت على علم بما هي أزواج العملات وتكوينها!، وكيف يتم نظامها في الفوركس!؟، كل هذا سوف تعرفه من خلال هذا الدرس، لأنه من الطبيعي عند تعلمك لكيفية التداول يجب أن تعرف كل ما يخص بأزواج العملات.

 

شرح نظام الأزواج

أزواج العملات هو المصطلح الذي يطلق على ما يتم تداوله في سوق الفوركس (ما يباع ويشترى)، وتكون أزواج العملات هي الأصول في السوق التي تباع وتشترى.

ويطلق على الأصل المتداول بالزوج، ويتكون من شقين، الشق الأول وهو (الأساس) والثاني وهو (المقابل)، ويكون سعر تداول أى أصل هو قيمة (المقابل) التي تود شراءها بوحدة واحدة من (الأساس)، ويكون الزوج على النحو التالي (المقابل / الأساس).

نظام الأزواج ليس شيئا في الفوركس، فقط بل يوجد في حياتنا العادية، وللتبسيط أكثر سنأخذ مثال من حياتنا للتوضيح أكثر:

* مثال توضيحي

* نفترض أنك ذهبت إلى السوبر ماركت ومعك دولار واحد وتريد أن تشتري خبز وكل (5 أرغفة = 1$ )

- ففي هذه الحالة فتكون صياغته كزوج هي (خبز / دولار) ويطلق علية زوج الخبز مقابل الدولار

- ويكون سعر صرفة (5.00) أي أنك تستطيع شراء 5 أرغفة خبز بدولار واحد.

- وبتطبيق ذلك بالتعريف الأكاديمي، يكون سعر تداول زوج الخبز مقابل الدولار (خبز / دولار) هو قيمة (المقابل) الخبز التي تود شراءها بوحدة واحدة من (الأساس) الدولار .

مثال توضيحي يشرح نظام الازواج

 

 

نظام أزواج العملات في سوق الفوركس

يمكنك أن تقوم بتطبق المثال السابق على كل شئ تشتريه أو تبيعه في حياتك اليومية، وكذلك في سوق الفوركس، فهيا أسرع معنا لنريك كيف تطبق هذا المثال على كل شئ يباع ويشترى، ولكن هذه المرة في سوق الفوركس.

* مثال

* زوج الدولار مقابل الفرنك من أشهر الأزواج في سوق الفوركس، عندما تبحث عن سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري فإنك ترغب بأن تعرف كم فرنك (العملة المقابلة) يمكنك أن تشتري مقابل 1 دولار (العملة الأساس)، فإذا كان سعر صرف الدولار مقابل الفرنك (0.9)، فهذا يعني أنه يمكنك شراء (0.9) فرنك سويسري مقابل كل 1 دولار أمريكي.

- وتكون صياغة الزوج (DOLLAR / FRANK) ويطلق علية زوج اليورو مقابل الدولار.

- ويكون سعر صرفة (0.9) أي أنك تستطيع شراء 0.9 فرنك مقابل 1 دولار.

- ولنطبق ذلك بالتعريف الأكاديمي، يكون زوج الدولار مقابل الفرنك (DOLLAR / FRANK) هو قيمة (المقابل) FRANK  التي تود شراءها بوحدة واحدة من (الأساس) DOLLAR ويكون سعر صرفة (0.9).

* ملحوظة : ليس شرطا أن يكون الدولار الأمريكي هو العملة الأساس فزوج اليورو مقابل الدولار (EURO / DOLLAR) العملة الأساس هي اليورو والعملة المقابلة هي الدولار.

مثال توضيحي لأسعار الصرف الدولار مقابل الفرنك

 

 

الانتقال إلى الدرس الرابع: الأزواج الرئيسية major currencies
تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.