الأزواج الرئيسية major currencies

 

تعلمنا في الدرس السابق نظام الأزواج في حياتنا العادية وفي الفوركس، واليوم أيضاً سوف نتحدث عن أزواج العملات ولكن بشكل أوسع، فسوف نعرفك على ما هي الأزواج الرئيسية للعملات، وذلك لأننا مازلنا في المرحلة التحضيرية التي تهيئك لتعلم كيفية التداول في سوق الفوركس.

 

الأزواج الرئيسية في سوق الفوركس

ويقصد هنا بالأزواج الرئيسية ليس مصطلحاً، ولكن الأزواج التي يمكنك أن تعتمد عليها عند التداول بشكل رئيسي، وتكون أغلب التداولات على الأزواج التي يكون الدولار الأمريكي طرفاً فيها سواء كان العملة الأساس أو العملة المقابلة وتنقسم هذه الأزواج إلى نوعين وهما:

         * الأزواج الرئيسية major pairs          * الأزواج الثانوية minor pairs

وكما نوهنا إلى أن الأزواج الرئيسية والثانوية تشترك في أن الدولار الأمريكي طرفاً فيها، سواء كان العملة الأساس أو العملة المقابلة.

 

الأزواج والعملات الرئيسية major currencies

تتكون الأزواج الرئيسية من عملات رئيسية major currencies ويكون الزوج الرئيسي مزيج من عملة رئيسية ومعها الدولار الأمريكي وتوجد لدينا 5 عملات رئيسية وهم:

* الدولار الأمريكي (USD).

* اليورو الأوروبي (EUR).

* الباوند البريطاني (GBP).

* الفرنك السويسري (CHF).

* الين الياباني (JPY).

وتتكون الأزواج الرئيسية من عملتين رئيسيتين أحدهما الدولار الأمريكي والأخرى عملة رئيسية وتكون بذلك الأزواج الرئيسية major pairs  هم 4 أزواج وهم:

* اليورو مقابل الدولار الأمريكي (EUR/USD).

* الباوند البريطاني مقابل الدولار الأمريكي (GBP/USD).

 الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (USD/CHF).

* الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (USD/JPY).

   

الأزواج والعملات الرئيسية major currencies

 

الأزواج والعملات الثانوية minor currencies

تتكون الأزواج الثانوية من عملات ثانوية minor pairs، ويكون الزوج الثانوي مزيج من عملة ثانوية ومعها الدولار الأمريكي ويوجد لدينا 3 عملات ثانوية وهي:

* الدولار الأسترالي (AUD).

* الدولار النيوزلندي (NZD).

* الدولار الكندي (CAD).

ملحوظة : العملات السابقة ليس لها أية علاقة بالدولار الأمريكي وهو تشابه أسماء ليس إلا، فكما أن الجنية عملة مصر وعملة السودان أيضاً إلا أنه ليس أية علاقة ببعض أبداً سوى الاسم فقط.

 

وتتكون الأزواج الثانوية من عملتين رئيسيتين، أحدهما الدولار الأمريكي، والأخرى عملة ثانوية، وتكون بذلك الأزواج الثانوية minor pairs هي أزواج وهي:

* الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي (AUD/USD).

* الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي (NZD/USD).

* الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي (USD/CAD) .

  

الأزواج والعملات الثانوية minor currencies

 

 

الانتقال إلى الدرس الخامس: الأزواج الفرعية cross currencies
تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.