الهدف والأستوب take profit - stop loss

 

الهدف والأستوب هي أيضاً من أوامر سوق الفوركس مثل الأوامر المباشرة order by market والأوامر المعلقة pending order، فالأوامر السابقة هي أوامر للدخول في السوق، أما الهدف أو أمر أخذ الربح take profit وأمر وقف الخسارة stop loss هي أوامر للخروج من السوق وسوف نتحدث معاً في هذا الدرس عما تعنيه هذه الأوامر وما فائدتها في سوق الفوركس، كل هذا من أجل أن تصبح متداول جيد.

 

الهدف والأستوب take profit - stop loss

أمر أخذ الربح take profit

أمر أخذ الربح take profit أو الهدف target هو أمر للخروج من السوق بربح معين، لأنك تريد أن تغلق صفقتك وتأخذ ربحك عند سعر معين، وهذا الأمر تضعه لتحدد الربح الذي تريد للصفقة أن تغلق عنده، وعندما يصل الربح إلى السعر الذي قمت بتحديده من قبل تغلق الصفقة بشكل تلقائي دون أي تدخل منك.

* مثال 1

اشتريت زوج اليورو / دولار بسعر 1.200، ووضعت أمر أخذ الربح عند 1.250، فإذا وصل السعر إلى 1.250 فسوف يتم إغلاق الصفقة بشكل تلقائي على هذا الربح لأنك قمت بتحديده من قبل كأمر أخذ ربح take profit.

 

* مثال 2

قمت ببيع زوج اليورو / دولار بسعر 1.200، ووضعت أمر أخذ الربح عند 1.150، فإذا وصل السعر إلى 1.150 فسوف يتم إغلاق الصفقة بشكل تلقائي على هذا الربح لأنك حددته كأمر أخذ ربح  take profit.

 

**لاحظ أن**

في مثال1 أمر أخذ الربح كان أعلى سعر الدخول لأنك كنت في صفقة شراء وفي مثال2 أمر أخذ الربح كان أسفل السعر لأنك كنت في صفقة بيع .

 

أمر وقف الخسارة stop loss

أمر وقف الخسارة أو الاستوب stop loss هو أمر للخروج من السوق بخسارة معينة لأنك تريد إذا وصل السعر إلى خسارة معينة أن تغلق الصفقة ولا تخسر مزيد من الأموال فتضع أمر وقف الخسارة stop loss وستغلق الصفقة بشكل تلقائي إذا وصلت إلى السعر الذي حددته .

مثال1*

اشتريت زوج اليورو دولار من سعر 1.200 ووضعت أمر وقف الخسارة عند 1.150 فإذا وصل السعر إلى 1.150 فستغلق الصفقة بشكل تلقائي على هذه الخسارة التي حددتها كأمر وقف خسارة stop loss .

 

مثال2*

قمت ببيع زوج اليورو دولار من سعر 1.200 ووضعت أمر أخذ الربح عند 1.250 فإذا وصل السعر إلى 1.250 فستغلق الصفقة بشكل تلقائي على هذه الخسارة لأنك حددتها كأمر وقف خسارة stop loss .

 

**لاحظ أن**

في مثال 1 وقف الخسارة أسفل أعلى سعر الدخول، لأنك كنت في صفقة شراء وفي مثال 2 أمر وقف الخسارة كان أعلى السعر لأنك كنت في صفقة بيع.

 

* مثال مجمع

إذا اشتريت زوج اليورو / دولار بسعر 1.200، ووضعت أمر أخذ الربح take profit عند 1.250، ووضعت أمر وقف الخسارة stop loss عند 1.150

-  فإذا وصل السعر إلى أمر أخذ الربح take profit عند 1.250 تكون بذلك حققت ربح.

- وإذا وصل السعر إلى أمر وقف الخسارة stop loss  عند 1.150 تكون بذلك حققت خسارة.

 

الانتقال إلى الدرس السادس عشر: الرسم البياني (الشارت) chart.
تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.