من هم وسطاء الفوركس ؟

في وجود المئات من وسطاء الفوركس ، قد يكون العثور على الفوركس الأنسب لك، مهمة أصعب مما تظن خصوصا كمبتدأ ، حان الوقت لتكتشف معنا شركات الفوركس أو شركات الوساطة أو شركات تداول العملات الأجنبية وهي مصطلحات مختلفة و المعنى واحد.

وسيط الفوركس : وهو سمسار أو مزود خدمات الفوركس. وفي السطور القادمة نقدم لك مجموعة تعاريف ومفاهيم حول ماهيتها، وآلية عملها وما هي الخدمات التي تقدمها لك كمتداول وغير ذلك من المعلومات الوافية حتى يتثنى لك معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالوسطاء .

وسطاء الفوركس

وسيط فوركس، ما هو ؟

هل سبق أن سمعت عن هذا المصطلح ؟ هذا المصطلح دارج عربياً ، فهي الجهة المختصة التي تربط المتداولين بالسوق وتمكنهم من التداول في سوق الفوركس من خلالها، وهي التي تربط الجميع بهذا السوق ومن مهامها تنفيذ الصفقات الخاصة بك كمتداول في السوق .

وأبسط تعريف لوسطاء الفوركس أنها وسيط بينك وبين السوق تمكنك بخدماتها من الدخول إلى السوق.

قديما كان إتمام الصفقات يتم عن طريق الهاتف أو الفاكس أو زيارة الشركة، و تقوم بطلب شراء عملة أو بيع عملة عن طريق إبلاغ الشركة بالطرق المتاحة وقتها أما الآن، ومع تطور التكنولوجيا فإن إتمام الصفقات يتم بينك وبين وسيط الفوركس الذي تتعامل معه عن طريق الإنترنت.

دور وسطاء الفوركس

دور وسطاء الفوركس

هي الوسيط بينك وبين السوق، تنقل إليك الأسعار الحية للأسواق وتستطيع تنفيذ أوامر البيع والشراء من خلال منصة تداول التي توفرها لك الشركة. وهي لا تتحمل أي خسائر. فالمكسب لك والخسارة عليك، فقط تأخذ عمولة منك على فتح العمليات أو الصفقات .

كما أنها تأخذ العمليات أو الصفقات التي تنفذها على منصة التداول وتنقلها مباشرة إلى السوق، ونظير ذلك تأخذ منك عمولة سمسرة. وهي الاسبريد، عند بداية فتح الصفقة بغض النظر عن أن العملية ستكون رابحة أم خاسرة .

الأسبريد : سبق وأن تعرفنا عليه في درس سابق، ومع ذلك تذكر دائما  أنها عمولة تأخذها منك الشركة في بداية فتح الصفقة وهي عمولة صغيرة جدا .

 وكما تحدثنا سابقا فإن وسطاء الفوركس عبارة عن سمسار فقط وأنت وحدك الذي تأخذ الربح أو تتحمل الخسارة بناءاً على قرارك ولا تتدخل شركات الفوركس في قرارات البيع والشراء أبداً .

خدمات يقدمها لك وسيط الفوركس للتداول في السوق

خدمات يقدمها لك وسيط الفوركس للتداول في السوق

تقدم لك شركات الفوركس العديد من الخدمات، والتي من شأنها أن تمكنك من التداول في سوق الفوركس، انتبه ! فهذا الجزء مهم جداً بالنسبة إليك. فسنعرض عليك الآن أهم هذه الخدمات التي تقدمها لك هذه الشركات ونبذه مختصرة عنها.

* فتح حسابات تداول

فهو في مقدمة الخدمات التي يوفرها لك وسيط الفوركس من أجل إيصالك بسوق الفوركس، فمن خلال فتح حساب للتداول، ستكون قد أصبحت داخل السوق ويكون حسابك به إمكانيات عديدة كمعرفة مقدار ربحك أو خسارتك، وإحصائيات دقيقة عن ذلك ويمكنك السحب والإيداع منه وإليه ويكون به كافة المعلومات الخاصة بتداولاتك.

طرق متعددة للإيداع والسحب

* طرق متعددة للإيداع والسحب

في هذه اللحظة يتبادر إلى ذهنك سؤال مهم، وهو ما هي طرق الدفع التي يوفرها وسطاء الفوركس ؟ تذكر دائما أن شركة الفوركس توفر لك العديد من الطرق للإيداع والسحب في حساب التداول الخاص بك حيث تختار من هذه الطرق الطريقة التي تناسبك للإيداع أو السحب ومن أبرزها:

- عن طريق البطاقات البنكية.

- عن طريق التحويل البنكي.

- عن طريق البنوك الإلكترونية.

- طرق أخرى مختلفة من شركة لأخرى.

 

* منصة تداول

يوفر لك وسيطك المالي منصة للتداول، ومنصة التداول هي برنامج تقوم بتنصيبه وتستطيع من خلاله رؤية الأسعار الحية لسوق الفوركس، وفتح وإغلاق صفقاتك ومتابعتها. وتوفر لك شركة الوساطة منصة للتداول تتوفر على الكمبيوتر أو الجهاز المحمول سواء كان كمبيوتر لوحي أو هاتف ذكي. لا تخف من منظرها الحديث فهي صديقة للمستخدم

خدمة عملاء

* خدمة عملاء

أيضاً من أهم الخدمات التي توفرها لك شركة الوساطة هي قسم خدمة العملاء والدعم الفني. كما هو معروف للكل، فهو الذي يجيب على أسئلتك واستفساراتك ويرافقك خطوة بخطوة في حالة الاحتياج إليه، ويتواصل معك قسم الدعم الفني من خلال الهاتف البريد الإلكتروني أو الدردشة المباشرة .

ويوجد العديد من الخدمات الأخرى ولكن هذه هي أهمهما، لذا فلننتقل إلى درسنا التالي عن كيفية اختيار وسيط الفوركس والقواعد المتبعة عند اختيار الأفضل من بينها.

 

الانتقال إلى الدرس الرابع: الهيئات الرقابية لشركات الوساطة
تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2021. All rights reserved.