الهيئات الرقابية لوسطاء الفوركس

في بداية الطريق، فأول سؤال يدور بذهننا عندما نريد بدء الاستثمار في سوق الفوركس هو: لماذا أضمن شركة وساطة معينة عن الأخرى؟ وكيف أضمن سلامة أموالي؟ وكيف أعرف الشركات المضمونة ؟ والكثير من الأسئلة التي تدور حول شيء واحد وهو سلامة أموال المتداول في شركة الوساطة. خصوصا للجيل الذي لم يعاصر الثورة الثورة التكنولوجية ولم يتعرفوا بعد انه بات بالامكان شراء أي شيء عبر النت .

وللإجابة على كل هذه التساؤلات، ومن أجل إراحة عقلك، فإن الإجابة ستكون بجملة واحدة فقط، وهي تراخيص الهيئات الرقابية لوسطاء الفوركس ، وسنقدم لك كافة التفاصيل عن الهيئات الرقابية وكيف تضمن أموالك في شركة الفوركس .

في البداية هل تعلم أي شئ عن الهيئات الرقابية لشركات الوساطة؟ لا.. لا تتوتر، فسنخبرك بكل شئ وستجيب أنت على كل أسئلتك بعد قراءة السطور التالية..

ما هي الهيئات الرقابية لوسطاء الفوركس

هي جهة رقابية مهمتها تنظيم ومراقبة الأسواق المالية لحماية المتداولين ، ضمان سلامة الأموال ونزاهة التداولات، وهنالك العديد من الهيئات الرقابية تختلف قوتها من حيث الصرامة والجدية.

ممتاز.. فهي بالتالي تضمن لك حقوقك. ولكن...

كيف يتم ذلك، وما هى مهام الهيئات الرقابية؟

  • التنظيم والمراقبة والإشراف علي شركات الفوركس المدرجة تحتها.
  • وضع القواعد والأسس التي تضمن حماية كل من العميل والشركة على حد السواء.
  • ضمان الشفافية والنزاهة في التعاملات.
  • ضمان عدم التلاعب أو الاحتيال من قبل وسطاء الفوركس
  • النظر في الشكاوى المقدمة من قبل العملاء والبت فيها في حالة ثبوت التلاعب والمعاقبة بعقوبات صارمة.
  •  معاقبة المخالف للقوانين بأشد العقوبات التي قد تصل إلى سحب التراخيص من الشركة أو عقوبات مالية ضخمة .

تراخيص شركات الفوركس

تراخيص وسطاء الفوركس

تتقدم شركات الفوركس عند نشأتها بطلب للحصول على تراخيص شركات الفوركس من الجهة الرقابية التابعة لها، وذلك حتى يستطيعون مزاولة مهنة الوساطة المالية بشكل قانوني. وإذا استوفت الشركة شروط الهيئة الرقابية التابعة لها تحصل على الترخيص وتكون تحت مراقبة الهيئة الرقابية، وتختلف التراخيص حسب قوتها تبعا للهيئة الرقابية. والآن سنذكر لكم أقوى تراخيص الفوركس.

تراخيص الفوركس

أقوى تراخيص الفوركس في العالم

عند الحديث عن أقوى الهيئات الرقابية لشركات الوساطة أو أقوى تراخيص الفوركس في العالم، فهو لأمر معروف بالنسبة للكثير ولكن السؤال هل أنت تعلم عنهم شيئاً وهذا ما يهمنا فلنتعرف عليهم سوياً  بدون ترتيب :

FCA*  - ﻫﯿﺌﺔ اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ اﻟﻤﺎﻟﯿﺔ اﻟﺒﺮﯾﻄﺎﻧﯿﺔ

FINMA*  - اﻟﻬﯿﺌﺔ اﻟﺮﻗﺎﺑﯿﺔ اﻟﺴﻮﯾﺴﺮﯾﺔ

ASIC*  - اﻟﻬﯿﺌﺔ اﻟﺮﻗﺎﺑﯿﺔ اﻻﺳﺘﺮاﻟﯿﺔ

FMA*  - ﻫﯿﺌﺔ أﺳﻮاق اﻟﻤﺎل اﻟﻨﯿﻮزﯾﻠﻨﺪﯾﺔ

NFA*  - ﻫﯿﺌﺔ رﻗﺎﺑﺔ اﻟﻮﻻﯾﺎت اﻷﻣﺮﯾﻜﯿﺔ اﻟﻤﺘﺤﺪة

ويجب أن يكون وسيط الفوركس الذي تتعامل معه حاصل على إحدى التراخيص السابق ذكرها حتى تكون الشركة مضمونة وموثوقة

أقوى تراخيص الفوركس في العالم

كيفية معرفة تراخيص شركات الفوركس

ستجد على الموقع الرسمي لوسيط الفوركس التراخيص الحاصلة عليها الشركة، أرقامها، والهيئات الرقابية التي تراقب على هذا الوسيط. وإذا لم تجدها تستطيع التواصل مع خدمة عملاء الشركة وسؤالهم عن تراخيص الشركة وأرقامها وسيزودك قسم الدعم الفني بكافة التفاصيل التي تريدها. تذكر أنه يجب أن تكون شركة الوساطة حاصلة على إحدى تراخيص شركات الفوركس التي تم ذكرها في الأعلى .... ومهم جدا أن تتأكد من صحة التراخيص بنفسك.

بالتأكيد لن تذهب للهيئة الرقابية وتطلب الأوراق بنفسك، ولكن يمكنك التأكد من صحة التراخيص من خلال :

التأكد من صحة التراخيص                                                                                                         

مهم جدا التأكد من صحة التراخيص لشركة الفوركس التي ستتعامل معها وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة الرقابية التي ذكرت الشركة أنها تابعه لها ومن ثم التأكد من الموقع الرسمي للهيئة الرقابية عن صحة التراخيص التي ذكرتها الشركة. كما يمكنك أيضا قراءة موضوعنا عن كيف تختار أفضل شركة فوركس.

 

الانتقال إلى الدرس الخامس : خطوات تتبعها لاختيار أفضل وسيط فوركس
تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.