خطوات تتبعها لاختيار أفضل وسيط فوركس

 

تعتبر خطوة اختيار وسيط فوركس للتداول معها أهم خطوة ستخطوها خلال مسيرتك في الأسواق المالية أو بتعبير أدق في سوق الفوركس. لذا يجب عليك التمعن جيدا عند اختيار وسيط الفوركس الذي تريد التداول من خلاله، لأن كل ما يأتي بعد ذلك سيكون مبني على هذه الخطوة. فالموضوع الآن بيدك، فمن فضلك احسن اختيار وسيط الفوركس الذي ستتداول معه، حتى لا تقع فريسة للنصب والاحتيال. وفي السطور القادمة ستجد كل ما يمكن أن تحتاج إليه من معلومات عند اختيار وسيط الفوركس . ومن الممكن أن تقول أن هذا المقال هو مرجع المتداولين عند اختيار وسيط فوركس.

 

خطوات يجب أن تتبعها لاختيار أفضل وسيط فوركس

النقاط الرئيسية المتبعة عند اختيار أفضل وسيط فوركس:

1- افحص الموقع الرسمي للشركة.

2- اسأل عن تراخيص الشركة وتأكد منها بنفسك.

3- هل توجد شكاوى على الشركة في الهيئات الرقابية؟

4- ما هي سنة التأسيس لوسيط الفوركس وخبرته بالسوق؟

5- هل حسابات الشركة في البنوك باسمها أم باسماء أخرى؟

6- قسم الدعم الفني وجودته وهل يوجد دعم فني عربي.

7- سمعة الشركة بين أوساط المتداولين.

8- هل يوجد للشركة مكاتب تمثيلية في الوطن العربي؟

9- ماذا عن طرق السحب والايداع وتوافقها معك؟

10-  أنواع الحسابات في الشركة هل هي من التي تريد أم لا.

11- هل توجد في الشركة حسابات اسلامية بدون فوائد ربوية؟

12- ماذا عن الاسبريد؟

13- هل توجد عمولات أخرى غير الاسبريد وما مقدارها؟

14- منصات التداول وجودتها.

15- هل يسمح وسيط الفوركس بجميع أنواع التداول؟

16- كم عدد أزواج التداول وهل هذا الذي تريد؟

17- طريقة أخرى لاختيار أفضل وسيط فوركس.       

وهذه النقاط هي الخطوط العريضة أو العناوين الرئيسة لهذا الدرس، والذي سنتكلم فيه عن كل نقطة منهم بشيء من التفصيل لمزيد من الإيضاح، لتتمكن في النهاية من اختيار أفضل وسيط للفوركس.

افحص الموقع الرسمي للشركة

1- افحص الموقع الرسمي لوسيط الفوركس

كما يقول المثل الشهير في وطننا العربي (الجواب معروف من عنوانه)، فإن هذا بالضبط الذي يتوجب عليك تطبيقه عند فحص الموقع الرسمي للشركة، والذي يجب أن يكون هناك نسخة متاحة باللغة العربية، حتي يتثنى لنا سهولة تصفح الموقع. وهذه يجب أن تكون أول خطوة لاختيار وسيط فوركس، ألا وهي فحص الموقع الرسمي لشركة الفوركس .

لبيان مدى سهولة الموقع وحسن تصميمة وهل ستستطيع التكيف معه أم لا وكما أشرنا يجب أن يكون بالموقع ضمن لغات الموقع اللغة العربية وذلك حتى أن نفهم الموقع وخواصة ويمكن أن نستثني هذا الشرط في حالة كانت لغتك الأنجليزية جيدة .

تراخيص الفوركس

2- اسأل عن تراخيص لوسيط الفوركس وتأكد منها بنفسك

كما نعلم جميعا أن تراخيص الشركة هي الضامن الوحيد لنا كمتداولين، وذلك لسلامة أموالنا وعدم التعرض للتلاعب أو النصب أو الاحتيال من بعض الشركات المجهولة، لذا يجب عليك التأكد من حصول شركة الفوركس على التراخيص اللازمة من الهيئات الرقابية، ويمكنك التحصل على هذه المعلومات من خلال التواصل مع قسم الدعم الفني للموقع وسؤالهم عن الترخيص ورقمه، ومن ثم التأكد من صحة هذه المعلومات.

وتختلف الهيئات الرقابية المسئولة عن مراقبة أسواق الفوركس من حيث القوة، حيث يوجد تراخيص قوية، تراخيص أقل قوة وتراخيص ضعيفة، هذا بالإضافة إلى التراخيص الوهمية التي لا وجود لها من الأساس، وهي من اختراع الشركات النصابة، وطبعا نحن نحذرك من التعامل مع هذه الشركات المحتالة، لذا نوصيك بالتداول مع الشركات التي تحمل ترخيص قوي، وفيما يلي أقوى التراخيص للهيئات الرقابية في العالم.

FCA*  - ﻫﯿﺌﺔ اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ اﻟﻤﺎﻟﯿﺔ اﻟﺒﺮﯾﻄﺎﻧﯿﺔ

FINMA*  - اﻟﻬﯿﺌﺔ اﻟﺮﻗﺎﺑﯿﺔ اﻟﺴﻮﯾﺴﺮﯾﺔ

ASIC*  - اﻟﻬﯿﺌﺔ اﻟﺮﻗﺎﺑﯿﺔ اﻻﺳﺘﺮاﻟﯿﺔ

FMA*  - ﻫﯿﺌﺔ أﺳﻮاق اﻟﻤﺎل اﻟﻨﯿﻮزﯾﻠﻨﺪﯾﺔ

NFA*  - ﻫﯿﺌﺔ رﻗﺎﺑﺔ اﻟﻮﻻﯾﺎت اﻷﻣﺮﯾﻜﯿﺔ اﻟﻤﺘﺤﺪة

ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن يكون وسيط الفوركس حاصل على أحد التراخيص السابقة والتي تعتبر أقوى التراخيص بالعالم .

وفي حالة ادعت شركة الفوركس أنها حاصلة على أحد التراخيص القوية التي تحدثنا عنها في الأعلى، يمكنك التأكد من ذلك بنفسك من خلال الدخول الى الموقع الرسمي للهيئة الرقابية، والتأكد بنفسك هل الشركة مرخصة كما ادعت أم لا وتستطيع الكشف عن أي شركة من هنا.

هل توجد شكاوى على الشركة في الهيئات الرقابية

3- هل توجد شكاوى على الشركة في الهيئات الرقابية

من المهم جدا أن لا يكون هناك أية شكاوى في الهيئات الرقابية على الشركة، لأن معنى أن تكون هناك شكاوى على وسيط فوركس في الهيئات الرقابية، فهذا يعني أن الشركة قد تمارس بعض الألاعيب تجاه عملائها فيجب الحرص في هذه الجزئية كما تستطيع أن تعرف إن كان يوجد شكاوى على الشركة في الهيئات الرقابية من خلال هذا المقال .

كما وقد تصدر الهيئات الرقابية في بعض الأحيان تحذيرات تجاه شركات فوركس معينة، سحب التراخيص من وسيط فوركس، أو تغريم الهيئات الرقابية بسبب بعض المخالفات. طبعا حتى لو كانت مخالفات على الشركة قد يكون هذا الامر اثبات اخر على مصداقية الشركة حيث انك تعرف انه هنالك من تتوجه اليه في حال حصل معك اي شيء .

ما هي سنة التأسيس لوسيط الفوركس وخبرته بالسوق

4- ما هي سنة التأسيس لوسيط الفوركس وخبرته بالسوق

من الخطوات المهمة أيضا معرفة سنة التأسيس لشركة الفوركس، لأن هذا يبين مدى خبرتها بين شركات الوساطة المالية. فكل عام تؤسس مئات الشركات، وتختفي مئات أخرى، لذلك من الضروري معرفة سنة التأسيس لبيان مدى خبرتها في السوق.

ويجب أن يكون قد مر على انشاء وسيط الفوركس أكثر من 5 سنوات حتى نستطيع أن نقول أنه مصدر ثقة لبدء التداول معه، وكلما زادت عدد السنين على تأسيس الشركة كلما تصبح خبرتها أكثر وتصبح مصدر ثقة لبدء تداولاتك معها.

هل حسابات الشركة في البنوك باسمها أم باسماء أخرى

5- هل حسابات وسطاء الفوركس في البنوك باسمها أم باسماء أخرى

إذا كانت حسابات الشركة في البنوك بأسماء مستعارة أو أسماء غير اسمها التجاري فذلك في حد ذاته يدعو للشك والريبة. وبصفتها وسيط فوركس مرخص من الهيئات الرقابية ومصرح لها مزاولة مهنة الوساطة المالية لأسواق المال، فيجب أن تكون حساباتهم البنكية باسم الشركة ليبقى الوضع منطقي وقانوني . 

ويرجى مراعاة هذه النقطة جيدا. فإن لم وجدت في أي شركة فوركس حساب بنكي باسمها فننصحك بعدم التعامل معها .

 

قسم الدعم الفني وجودته وهل يوجد دعم فني عربي

6- قسم الدعم الفني لوسيط الفوركس وجودته وهل يوجد دعم فني عربي

جودة قسم الدعم الفني

من المهم قبل بدء تداولاتك مع شركة فوركس أن تجرب قسم الدعم الفني لديهم. فخدمة العملاء والدعم الفني شيء ضروري جدا، فالخدمة المميزة ستكون مصدر راحة بال للمتداول سواء من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني أو وسائل الاتصال الأخرى.

ويجب أن تعرف مدى جودته وهذه خطوة في غاية الأهمية، بحيث أنه وأثناء تداولاتك إذا واجهتك أى مشكلة فستتوجه إلى قسم الدعم الفني لحل مشكلتك أو الرد على أسئلتك واستفساراتك. فيرجى قبل بدء التعامل مع وسيط فوركس أن تجرب التحدث مع قسم الدعم الفني، حتى تعرف الآتي:

* سرعة الرد أثناء الحديث.

* التواجد 24 ساعة 5أيام في الأسبوع (أيام التداول).

* سهولة توصيل المعلومة للعميل        .

* الإلمام بكافة التفاصيل التي تتعلق بالفوركس.

 

دعم فني باللغة العربية

وإذا كنت لا تتحدث سوى اللغة العربية، فتوافر دعم فني باللغة في وسيط فوركس من أهم وأول الأشياء التي يجب أن تبحث هنا، فهو شرط أساسي حتى تستطيع أن تتواصل مع قسم الدعم، وتحصل على حل لأي مشكلة قد تواجهك أثناء التداول بكل سهولة.

سمعة الشركة بين أوساط المتداولين

7- سمعة وسيط الفوركس بين أوساط المتداولين

تعتبر سمعة الشركة هي رأس مالها، لذلك يجب عليك أن تقوم بالتأكد من سمعة وسيط الفوركس الذي تنوي التعامل معه، ومن الأفضل أن يكون ذلك من خلال سؤالك لبعض الأصدقاء أو أشخاص تثق بهم كثيرا، ومن الأفضل ألا يكون ذلك من خلال البحث على الإنترنت، فليس هناك أكثر من الدعايات التي تعظم من شأن الشركات، كما أنه هناك أشخاص تتمثل كل مهمتهم في رمي تهمة النصب على شركات الفوركس على الإنترنت، لذلك سؤال شخص تثق به، أو كان له تعامل سابق مع الشركة التي تنوي التداول من خلالها هو الحل الأفضل للوصول إلى مرادك.

هل يوجد للشركة مكاتب تمثيلية في الوطن العربي

8- هل يوجد للوسيط مكاتب تمثيلية في الوطن العربي

وهذه تعتبر صفة اختيارية وليست ملزمة، ولكن يفضل أن يكون الوسيط الفوركس الذي ستبدأ معه تداولاتك له فروع أو مكاتب تمثيلية في الوطن العربي، وبذلك تعرف أنهم مهتمون بالمتداولين العرب، ولكن مثلما ذكرنا، أنه لا بأس من التعامل مع شركة فوركس ليس لها مكاتب تمثيلية في الوطن العربي، ونحن أردفنا هذه الصفة نظراً لأننا وجدنا أن المتداولين العرب يشعرون بارتياح أكثر عند التعامل مع وسيط فوركس له مكاتب تمثيلية في المنطقة. ولكن مئات الشركات جيدة رغم انها غير موجودة في العالم العربي .

ماذا عن طرق السحب والإيداع وتوافقها معك

9- ماذا عن طرق السحب والإيداع وتوافقها معك

لكل شركة فوركس طرق خاصة بها في السحب والإيداع، ولكنهم متشابهون إلى حداً ما في النهاية، ولكن بالنسبة لك كمتداول، فليس كل الطرق تناسبك، ولهذا يجب عليك أن تعرف ما هي طرق السحب والإيداع المتاحة عن وسيطك المالي، لتقرر إن كانت هذه الطرق جيدة بالنسبة إليك أم لا، ومن وأشهر طرق الإيداع والسحب هي:

* البطاقات البنكية.

* البنوك الإلكترونية .

* التحويلات البنكية.

* طرق أخرى خاصة لكل شركة.

وبناءا على الطرق المتاحة لكل شركة للسحب والإيداع فتقرر أنت هل الطريقة التي تناسبك موجودة أم لا .

أنواع الحسابات في الشركة هل هي من التي تريد أم لا

10-  أنواع الحسابات في الوسيط هل هي من التي تريد أم لا

يوجد في كل وسيط فوركس مجموعة مختلفة من الحسابات عليك أن تختار فيما بينهم وكل حساب له مميزاته الخاصة، وعليك أن تختار نوع الحساب الذي يناسب وضعك المالي، وكل حساب يكون له مواصفات خاصة يجب أن تقرأها جيدا في موقع شركة الفوركس، فبعضها يتطلب إيداع معين، والبعض الآخر يتطلب نوع تداول أو حجم صفقات معينة وهكذا، ولكنهم في النهاية يتمحورون حول ثلاثة أنواع من الحسابات وهي :

* حساب ستاندارد                    * حساب ميني             * حساب ميكرو

ومن الممكن أن تجدهم في وسيط فوركس بمسميات مختلفة، مثل الحساب الفضي والحساب الذهبي .... وهكذا. والمسميات تكون مختلفة ولكن المعنى واحد، وننصحك بقراءة مواصفات كل حساب عند شركة الفوركس لمعرفة أي حساب منهم يناسبك ويناسب وضعك المالي.

هل توجد في الشركة حسابات إسلامية بدون فوائد ربوية

11- هل توجد في الوسيط حسابات إسلامية بدون فوائد ربوية

* حسابات الفوركس العادية مخالفة للشريعة الإسلامية

في كل يوم الساعة 5 بتوقيت نيويورك، إذا كانت لديك صفقات مفتحة فإنها تدخل عملية التبييت، ويضاف إليها أو يخصم منها عمولة بسيطة من قبل شركة الفوركس ولكن هذا هو الجزء الأكبر في الإشكال الشرعي، فوفقا للتشريع الاسلامي، تعتبر عمولة التبييت مقرونة بفائدة ربوية،  وتدخل حيز الربا لأن نسبة فائدة العملات تدخل في العملية الحسابية لهذه العمولة .

* ما هو الحساب الإسلامي لوسيط الفوركس

الحساب الإسلامي لتجارة الفوركس، هو ذلك الحساب الذي يخلو من الفوائد الربوية بجميع أشكالها مهما كانت مدة العقد المبرم بين الطرفين. ونقصد هنا بالفوائد الربوية، هي ما تقوم بدفعه للبنك كونك متداول، وذلك يكون مقابل ترك الحساب الخاص بك مفتوحاً لليوم التالي أو المدة التي تريديها، ومن المعروف أن الشريعة الإسلامية حرمت على المسلم أخذ أو دفع أية فوائد مقابل التداولات التي يقوم بها، ولهذا قام وسطاء الفوركس بإنشاء حسابات خاصة للمعاملات والتداولات الإسلامية، ويمكن الإطلاع عليها من هنا.

ماذا عن الاسبريد

12- ماذا عن الاسبريد لوسيط الفوركس

الاسبريد : هو عملة تأخذها منك الشركة نظير فتح صفقات جديدة وتعتبر أهم مصدر لربح شركات الفوركس .

يفضل أن تتعامل مع وسيط فوركس يقدم اسبريد تنافسي (منخفض نسبيا بالنسبة لشركات الفوركس)، إن لم تقدم الشركة اسبريد تنافسي فلا بأس بذلك ولكن على الأقل لا تعالي الشركة في الاسبريد .

وتوجد شركات تقدم اسبريد ثابت (غير متغير)، وتوجد أخرى تقدم اسبريد متحرك (متغير)، وتوجد شركات أخرى تقدم النوعين وعليك أن تختار الأفضل بالنسبة اليك وهذا يختلف من متداول الى آخر .

هل توجد عمولات أخرى غير الاسبريد وما مقدارها

13- هل توجد عمولات أخرى غير الاسبريد وما مقدارها

تفرض بعض شركات الفوركس عمولات أخرى غير الاسبريد، مثل عمولة تبييت الصفقات التي ذكرنها لك في الحساب الإسلامي، وعمولة السحب، وعمولة الإيداع، وتوجد بعض الشركات التي تأخذ منك مبلغ  شهري مقابل استخدامك لمنصة التداول (سنتحدث عنها لاحقا)، ويجب أن تسأل وسيط الفوركس عن العمولات التي يفرضها، وتضع ذلك في حساباتك وتقرر إن كان ذلك مناسباً لك أم لا.

منصات التداول وجودتها

14- منصات التداول وجودتها

من المؤكد أن منصة التداول ستكون أهم شيء بالنسبة لك بعد بدء تداولاتك، ﻟﺬﻟﻚ ﯾﻨﺒﻐﻲ ﻋﻠﯿﻚ ﻋﻨﺪ اﺧﺘﯿﺎر ﺷﺮﻛﺔ ﻓﻮرﻛﺲ أن ﺗﺘﺄﻛﺪ من أنها توفر ﻣﻨﺼﺔ ﺗﺪاول ﺳﺮﯾﻌﺔ وﻣﺘﻄﻮرة ﻟﻠﻐﺎﯾﺔ  لتكون متجاوبة مع احتياجات وأوامر المستخدم، وهذا لأنك سوف ﺘﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ اﻟﻤﻨﺼﺔ بشكل يومي، ومن المهم أن تتحلى بالدقة في كل خطوة تقوم بها أثناء تداولك، لأن أبسط خطأ سوف يكلف الكثير.

وتوفر الكثير من شركات الفوركس إﻣﻜﺎﻧﯿﺔ تثبيت ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ اﻟﺘﺪاول ﻋﻠﻰ ﻫﺎﺗﻔﻚ اﻟﻤﺤﻤﻮل، ﻓﻬﺬا اﻷﻣﺮ ﯾﻌﺘﺒﺮ ﻣﻦ أﻫﻢ اﻟﻤﻤﯿﺰات اﻟﺘﻲ ﯾﺠﺐ أن ﺗﺘﻤﺘﻊ ﺑﻬﺎ اﻟﺸﺮﻛﺔ، وذلك لأنه يجب أن تكون دائماً على اطلاع مستمر بالتغيرات والتقلبات التي تحدث دائماً وبشكل سريع في الأسواق.

 

ويوجد نوعين من المنصات :

*منصة خاصة بكل شركة وساطة                                 * منصة MT4 الشهيرة

منصة MT4 :

هي منصة التداول الأفضل والأكثر انتشاراً بين المتداولين في جميع أنحاء العالم، وﻫﻲ ﺷﺮﻛﺔ ﻣﺴﺘﻘﻠﺔ ﺗﻘﻮم شركات اﻟﻮﺳﺎﻃﺔ ﺑﺎﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﻬﺎ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻣﺒﻠﻎ ﻣﺎﻟﻲ وسيط الفوركس، وتمتاز هذه المنصة بالدقة والانتشار الواسع بين أوساط المتداولين.

هل يسمح وسيط الفوركس بجميع أنواع التداول

15- هل يسمح وسيط الفوركس بجميع أنواع التداول

توجد طرق وأنواع مختلفة للتداول، وكل شخص يتداول بطريقة معينة، ولكن يوجد بعض طرق التداول  التي لا تسمح بها بعض شركات الوساطة، وبطبيعة الحال إن كنت متداول تستخدم إحدى هذه الطرق أو تنوي استخدامها، فلا تتعاقد مع وسيط فوركس الذي لا يسمح بهذه الطرق ومن أشهر هذه الطرق .

أشهر طرق التداول غير المسموحة من بعض وسطاء الفوركس :

* الاسكالبينج : وهو الدخول في صفقات والخروج منها بعدها بوقت قصير، قد يكون دقيقة مثلا، ويكون الهدف منها هو جني ربح صغير، ويتم الدخول في عمليات كثيرة جدا يومياً، وبعض الشركات لا تسمح بهذا النوع من التداول.

* الهيدج : طريقة من طرق التداول المشهورة أيضاً، وهو يعني الدخول في عمليات متعاكسة، مثل شراء الذهب وبيعة في نفس الوقت، وهذه الطريقة لها تكنيك معين في التداول وبعض الشركات لا تسمح بهذا النوع من التداول.

*التداول الاخباري : وهو الدخول في صفقات وقت الأخبار الاقتصادية والاجتماعية والسياسية القوية، التي من شأنها أن تؤثر على حجم الطلب والعرض، وبعض الشركات لا تسمح لك بدخول صفقات وقت الأخبار.

وعلى هذا الأساس فلو كنت تتداول بإحدى هذه الطرق، أو تنوي التداول بها فبالطبع لن تتداول مع وسيط فوركس لا يقبل هذه الطرق.

كم عدد أزواج التداول وهل هذا الذي تريد

16- كم عدد أزواج التداول وهل هذا الذي تريد

يجب أن تقوم بسؤال وسيط فوركس بنفسك، عن عدد الأزواج المتاحة للتداول وماهيتهم لتعرف إن كانت هذه الأزواج التي تريدها للتداول أم لا، فمثلاً إن كنت تقوم بالتداول على أزواج معينة، وتصنف أنها غريبة نسبياً، فلابد أن تسأل شركة فوركس هل الأزواج التي تتداول عليها موجودة بالفعل أم لا.

 فعلى سبيل المثال إن كنت تتداول الروبية الهندية أو الليرة التركية أو الألومونيوم، فإن هذه الأزواج غير متوفرة عند كل وسيط فوركس .

فإذا كنت تقوم بالتداول على أزواج صنفت أنها غريبة نسبياً، فيجب أن تتأكد من خلال شركة الوساطة إن كانت هذه الأزواج موجودة أم لا.

طريقة أخرى لاختيار أفضل وسيط فوركس

17- طريقة أخرى لاختيار أفضل وسيط فوركس

شبكة أرينسن للتداول الأجتماعي

*نحن بيت استثمار مستقل. هدفنا يتمثل في دعم المستثمرين من الإلف للياء حتى الوصول للنجاح. نقدم مدرب تداول ومستشار اقتصادي من قبل طاقم أرينسن .

فيمكنك أن تتعلم الفوركس معنا بدورة تعلم الفوركس في الفيديو وبدورة تعلم التداول المكتوبة والموسعة.

وتستطيع فتح حساب تحت وكالتنا في أفضل الشركات المرخصة والموثقة في العالم من خلال فتح حساب.

مرة أخرى نظرا لأهميتهم، سنعيد عليك النقاط الرئيسية المتبعة عند اختيار أفضل وسيط فوركس :

1- افحص الموقع الرسمي للشركة.

2- اسأل عن تراخيص الشركة وتأكد منها بنفسك.

3- هل توجد شكاوى على الشركة في الهيئات الرقابية؟

4- ما هي سنة التأسيس لوسيط الفوركس وخبرته بالسوق؟

5- هل حسابات الشركة في البنوك باسمها أم باسماء أخرى؟

6- قسم الدعم الفني وجودته وهل يوجد دعم فني عربي.

7- سمعة الشركة بين أوساط المتداولين.

8- هل يوجد للشركة مكاتب تمثيلية في الوطن العربي؟

9- ماذا عن طرق السحب والايداع وتوافقها معك؟

10-  أنواع الحسابات في الشركة هل هي من التي تريد أم لا؟

11- هل توجد في الشركة حسابات اسلامية بدون فوائد ربوية؟

12- ماذا عن الاسبريد؟

13- هل توجد عمولات أخرى غير الاسبريد وما مقدارها؟

14- منصات التداول وجودتها.

15- هل يسمح وسيط الفوركس بجميع أنواع التداول؟

16- كم عدد أزواج التداول وهل هذا الذي تريد؟

17- طريقة أخرى لاختيار أفضل وسيط فوركس فتح حساب.

الانتقال للدورة الثانية : أهم المفاهيم في سوق الفوركس
تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.