لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية تشير إلى منع استحواذ مايكروسوفت على Activision من المحكمة

لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية تشير إلى منع استحواذ مايكروسوفت على Activision من المحكمة
طلبت لجنة التجارة الفيدرالية من المحكمة منع استحواذ مايكروسوفت مؤقتًا على Activision Blizzard يوم الاثنين، في محاولة لوقف إغلاق الصفقة قبل سماع دعوى الحكومة ضد صفقة 69 مليار دولار. .
قالت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) إن Microsoft و Activision قد تحدثا إلى إمكانية إغلاق الصفقة في أقرب وقت يوم الجمعة وطلبت من قاضٍ فيدرالي منع أي اتفاق نهائي قبل الساعة 11:59 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 15 يونيو.
وقالت لجنة التجارة الفيدرالية إن الصفقة التي ستكون الأكبر لشركة مايكروسوفت والأكبر في تاريخ صناعة ألعاب الفيديو، ستمنح مايكروسوفت القدرة والحافز المتزايد لحجب محتوى Activision أو إضعافه بطرق تقلل المنافسة بشكل كبير.
أشارت لجنة التجارة الفيدرالية إلى إن الشركة المندمجة يمكن أن تغير عمليات Activision وخطط أعمالها، ويمكن أن تسمح لعملاق البرمجيات بالوصول إلى معلومات تجارية حساسة.
طلبت لجنة التجارة الفيدرالية، التي تفرض قانون مكافحة الاحتكار، بالفعل من قاضٍ إداري داخلي منع الصفقة لأسباب تتعلق بمكافحة الاحتكار في أوائل ديسمبر، بغرض أنها ستوفر مايكروسوفت وصولاً حصرياً إلى ألعاب Activision، تاركًا أجهزة نينتدووسوني بلاي ستيشن جروب.
وافق الاتحاد الأوروبي في مايو على محاولة مايكروسوفت للاستحواذ على صانع ألعاب الفيديو "Call of Duty" في صفقة قيمتها 69 مليار دولار، لكن سلطات المنافسة البريطانية منعت عملية الاستحواذ في أبريل.
أغلقت الأسهم في Microsoft على ارتفاع بنسبة 1.5في المائة خلال تعاملات يوم الاثنين، بينما هبط سهم Activision بنسبة 0.8 في المائة.
وقال براد سميث رئيس مايكروسوفت في بيان "نرحب بفرصة عرض قضيتنا في محكمة فيدرالية".
وقالت مايكروسوفت إن الصفقة ستفيد اللاعبين وشركات الألعاب على حد سواء، وعرضت التوقيع على مرسوم موافقة ملزم قانونًا مع لجنة التجارة الفيدرالية لتوفير ألعاب "Call of Duty" للمنافسين بما في ذلك سوني لمدة عقد من الزمن. 
وقالت متحدثة باسم لجنة التجارة الفيدرالية: "في ضوء ذلك، والتقارير العامة التي تفيد بأن Microsoft و Activision Blizzard تفكران في إغلاق صفقتهما قريبًا، قدمنا طلبًا لأمر تقييدي مؤقت لمنعهما منالإغلاق أثناء استمرار المراجعة".
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟