3 طرق للحصول على بيتكوين | شراء وتداول البيتكوين والربح منه

2018-01-06 العملات الرقمية

بيتكوين!

الكلمة الأشهر في 2017 بكل تأكيد، الجميع يتحدث عن قيمة البيتكوين كمنتج يجب المتاجرة به عبر شركات التداول المختلفة او شرائها بفتح محفظة للربح من استثمارها.

البتكوين هي أول عملة رقمية او افتراضية أو الكترونية لامركزية, وتُسجل المعاملات المالية من شراءها وبيعها من خلال تقنية سلسلة الكتل (Blockchain) لتحل مكان نظام البنوك وتستبدل البتكوين العملات العادية مثل الدولار, وما يميزها سرعة وقلة تكلفة التحويل لتختصر عمولات البنوك المكلفة وهي فكرة ثورية اجتاحت العالم لتكون اهم اختراع في العقد الأخير.

في عام 2009 كان سعر عملة البيتكوين الواحدة أقل من دولار، أما الآن في ديسمبر 2017، سعر البيتكوين الواحد يتجاوز الـ 17 ألف دولار أمريكي.

ارتفاع سعر البتكوين

الإستثمار في البيتكوين فرصة عظيمة جدا، حيث ان حجم سوق البيتكوين - حتى وقت نشر هذا المقال - 293 مليار دولار أمريكي.

 

ابدأ بتداول البيتكوين

 

كيفية الحصول على بيتكوين

يوجد 3 طرق للحصول على البتكوين وهي:

1- تعدين البيتكوين (Bitcoin Mining)

2- شراء البيتكوين عبر فتح حائط خاص ( wallet) من خلال موقع البيتكوين الرسمي

3- التداول على بيتكوين من خلال وسيط ( broker )

 

1- تعدين البيتكوين (Bitcoin Mining)

في نظام النقود العادية، يمكن إنتاج نقود جديدة عن طريق طباعة المزيد منها، بينما في نظام البيتكوين لا يتم طباعة المزيد بل يتم إكتشاف المزيد، وذلك عن عملية إسمها تعدين البيتكوين.

تعدين البيتكوين عبارة عن حل عمليات رياضية معقدة لإستخراج بيتكوين جديد من سلسلة كتل البيتكوين حيث يتم تعريف عملة الدولار برقم تسلسلي اما البتكوين فبعدد اولي, وعملية التعدين هي بطريقة أو بأخرة عملية البحث عن عدد أولي.

للاسف عملية تعدين البيتكوين أصبحت صعبة للغاية، وذلك نظرا لإنه يستغرق وقت كبير و كمية البيتكوين المستخرجة قليلة جدا مقارنة بعامل الوقت.

 

2- شراء البيتكوين عبر فتح حائط خاص ( wallet) بمنصة تداول عملات رقمية / بموقع البتكوين الرسمي

ثاني طرق الحصول على البيتكوين هو شراءه مباشرة بالنقود العادية، سعر البيتكوين في ديسمبر تعدي الـ 17 ألف دولار أمريكي.

كل ما عليك هو الدخول على موقع Local Bitcoin والبحث بإسم دولتك، وسوف يظهر لك أقرب تاجر وطريقة التبادل أيضا.

سوف تجد بائعي بيتكوين في دولة الإمارات والسعودية وغيرها من الدول والعربية وكل بائع حدد مسبقا طريقة الدفع الذي يفضلها. او عبر منصة مثل www.coinbase.com يكون فيها اشخاص قاموا بشرائها ويقومون ببيعها لك. كذلك يمكنك شراء البيتكوين من الموقع الرسمي www.bitcoin.com

 

3- تداول بيتكوين من خلال وسيط ( broker )

تداول البتكوين

تحدثنا سابقا على أن الفوركس هو سوق تبادل العملات الأجنبية، وأن الربح يكون عن طريق فرق الأسعار بين العملة التي تبيعها والعكس.

وبما ان البيتكوين هو عملة أيضا، إذن يمكن تبادل أو تداول البيتكوين في مقابل أي عملة أخرى ، وبالتالي يمكن أن تتداول على زوج العملات BTC/USD اي البيتكوين/دولار أمريكي.

هذا الحل هو أفضل حل للحصول على بيتكوين وذلك لإن التداول على البيتكوين لا يتطلب منك التواجد في مكان معين، انما من البيت, وتستطيع ان تستعمل تسهيلات ( روافع مالية) تساعدك على تداول البتكوين بمبالغ أقل من سعرها, بالأضافة الى امكانية الربح من انخفاض سعرها من خلال عملية ( short) التي تميزك بها شركات الوساطة.

إذن الحل في تداول البيتكوين مقابل العملات الأخري لكي تربح من تحركات البتكوين، لكن أين نقوم بذلك؟

تقوم بذلك عن طريق شركة التداول التي تتعامل معها.

ارينسن توفر لك وسطاء تعطيك رافعات مالية 1:5 و 1:10 وبذلك تستطيع شراء البيتكوين بسعر اقل من سعره، فعلي سبيل المثال إذا كان البيتكوين يساوي 17 ألف دولار، وفى حساب التداول الخاص بك 2000 دولار ، سوف تتمكن من التداول على البيتكوين.

الحصول على البتكوين

تداول المزيد من العملات الرقمية

كذلك ممكن تداول المزيد من العملات الرقمية؟

العملات الرقمية هي عملات افتراضية يتم تداولها عبر الإنترنت، وليس له جهة حكومية أو جهة مؤسسية تتحكم في عملية إنتاج المزيد منها، العملات الرقمية نظام لا مركزي لا أحد يتحكم به.

العملات الرقمية هي فعلا ثورة تكنولوجية لا تقل ضراوة عن ثورة الإنترنت والتأثير الذي أحدثه.

أشهر العملات الرقمية التي يتم التداول فيها هي البيتكوين ، الإيتريوم ، والريبل. ومن الممكن تداولها ايضا من خلال الوسطاء.

 

ما سبب ارتفاع سعر عملة البتكوين؟

هنالك عاملين أساسيين لارتفاع سعر عملة البتكوين:

  1. اقتناع الناس بها, تذكر اننا نحن البشر من أعطى قيمة للعملة, فلو نتفق جميعا ان الدولار لا يساوي شيئا فسيفقد قيمته, ولأن البتكوين قدمت حلولا لتحويلات أسرع للأموال من يد الى يد وبتكلفة أقل فهذا اعطى لها قيمة

  2. وجود فقط 21 مليون حبة, وبسبب قلة المعروض أدى ذلك الى ارتقاع قيمتها.

 

قد تكون تأخرت على شراء البتكوين؟ هل سيستمر البتكوين بالأرتفاع؟

تخيل بأن نظام البنوك يقوم على عمولات التحويل وان جميعنا قررنا اختزال هذه التكلفة علينا وتعاملنا فقط بالبتكوين, نحن سنستفيد والبتكوين سيرتفع, لربما ينخفض ونستفيد من انخفاض قيمته من خلال وسطاء التداول بواسطة عملية ( short)

البيتكوين فعلا إختراع هذا العصر …

ولكن السؤال الصحيح هنا هو: كيف أحصل على اول بيتكوين؟

 

افتح حساب لتداول البيتكوين

 

الملياردير الشهير وارن بافيت يقول " الطريقة التي أصبحت بها غني اليوم ، بالضرورة لا تصلح لغدا ".

ما يود الملياردير الشهير قوله ونحن في ارينسن نؤيده الرأي، أن الاستثمار عبارة عن فرصة، والفرصة دوما تاتي وتذهب، والمستثمر الذكي هو من يقتنص الفرصة التي تصنع ثروة في هذا الوقت ويخطط كيف يستفيد منها.

 

البيتكوين فرصة عظيمة للاستثمار والتداول ، ابدا الان

bitconews منذ شهرين
مرحبا أقترح عليك أن ترى هذا: أحدث وأسهل وأسرع طريقة للحصول على بيتكوين مجانا بالتعاون مع شركة المرموقة جوجل والاستخدام الفعال للتسويق متعدد المستويات في الحصول على بيتكوين الحرة https://goo.gl/G6Je7y