البيتكوين استثمار العصر, ما هو؟ اجابات لجميع تساؤلاتك

قسم التحرير 2018-01-05 العملات الرقمية

لا تكن لوحدك، الاف المتداولين والخبراء بانتظارك. انضم الان!

أو
عند الضغط على تسجيل٫ انا اوافق على الشروط وسياسة الخصوصية.
هل لديك حساب؟ تسجيل الدخول

ما هو البيتكوين؟ ما هي عملة البيتكوين؟اليبتكوين

البيتكوين هي أول عملة رقمية او افتراضية أو الكترونية لامركزية, ويتم تسجيل المعاملات المالية من شرائها وبيعها بتقنية سلسلة الكتل (Blockchain), وتهدد هذه التقنية نظام البنوك وقد تحل عملة البيتكوين بديلا للعملات العادية مثل الدولار, وما يميزها سرعة وقلة تكلفة التحويل بالاضافة للتشفير وحماية خصوصية المستخدم.

تختصر البيتكوين عليك عمولات البنوك المكلفة وهي فكرة ثورية اجتاحت العالم لتكون اهم اختراع في العقد الأخير.

 

العالم كله الآن يتحدث عن العملات الرقمية وعلى وجه الخصوص البيتكوين، ولكن يا تُري ما هو البيتكوين؟ وهل يستحق كل الحديث والضجة التي حوله أم أنه لهو ومضيعة للوقت؟ والأهم هل بيع وشراء البيتكوين إستثمار ناجح أم إهدار للأموال؟!

بالاسفل فيديو توضيحي

 

كيف ارتفع سعر البتكوين؟

بعد أن عرفنا البتكوين دعونا نلقي نظرة لقيمة البيتكوين اليوم مقارنة بالماضي.

ارتفاع سعر البيتكوين

 

في عام 2009 كان سعر البيتكوين أقل من دولار، ولكن الآن في ديسمبر 2017، سعر البيتكوين الواحد تعدي الـ 17 ألف دولار أمريكي ، رقم ضخم، أليس كذلك؟!

 

كما أن حجم سوق البيتكوين الأن 318 مليار دولار أمريكي ، حسب موقع Bitcoin.com .

 

ابدأ الاستفادة من ارتفاع سعر البيتكوين

حجم سوق البيتكوين

 

سوف نتطرق للأسباب التي أدت لوصول سعر البيتكوين لهذا السعر فيما بعد، والمتوقع أنه سوف يزداد أكثر وأكثر.

 

هل مخيف شراء عملة البتكوين الافتراضية والاستثمار بها؟

من المهم أن تعرف بأن العملات العادية لايوجد لها قيمة حصرية من ذات نفسها انما نحن البشر من أعطى تلك النقود القيمة, فمن الأصح ان نقول كل العملات مثل الدولار واليورو وغيرها هي افتراضية أيضا, ولكن أخذت قيمتها من جراء اقتناع الناس بأن لها قيمة, كذلك البتكوين مع أنها غير ملموسة ولكن هذا لا يسيء لها, فمثلا تحويل النقود العادية مثل الدولار عن طريق الشيك والفيزا هو غير ملموس, هل هذا ينتقص منها؟ صحيح ان عملة البتكوين افتراضية ولكن من خلالها تستطيع شراء أمور ملموسة باليد.

فرضت عملة البتكوين نفسها على العالم من جراء اقتناع الناس بها, فمن لا يريد منا تحويل مبالغ بتكلفة بسيطة ووقت قليل؟ 

ان اقتناع الناس بعملة البتكوين يعزز من مكانتها, ومن الطبيعي أن تسمع كثير من الاخبار حول انها فقاعة لأنها تهدد نظام البنوك العالمي, ولكن حتى البنوك تعرف جيدا ان هذا الاختراع سينتصر عليها عاجلا ام آجلا, وسنرى أن البنك في بلدك مثله مثل اختراع هواتف شركة نوكيا أفل نجمها واندثرت على أثر خروج اختراع الهاتف الذكي مثل الايفون والجالاكسي الى العلن.

انتشار عملة البتكوين

ومن الطبيعي انه يزداد اقتناع الناس بالبتكوين, واصبح سائقي سيارات اجرة في امريكا اللاتينية والشمالية لا يقبلون ان تدفع لهم الا بعملة البتكوين, كما العديد من المحال التجارية, وايضا المزيد من الأشخاص يطلبون ان يُدفع معاشهم بعملة البتكوين.

 

 

يعتبر البيتكوين نظام دفع عالمي يُمكّن اي شخص في العالم من تحويل البيتكوين إلى شخص أخر في الحال ، و تكون هذه العملية مسجلة ومشفرة ، وهذا كله بإستخدام تكنولوجي تُدعي سلسلة الكتل (Blockchain).

دعني أبسط لك فكرة سلسلة الكتل أكثر!

 

ابدأ بتداول البيتكوين من خلال افضل الوسطاء في العالم

 

ما هي سلسلة الكتل ( طريقة عمل البيتكوين )؟blockchain

تخيل أنك مقيم في أمريكا، وتريد أن ترسل أموال لأخيك في المملكة العربية السعودية، الحل التقليدى أن ترسل له عن طريق أحد البنوك، أو عن طريق الباي بال أو أحد البنوك الإلكترونية، وهذا سوف يستغرق وقت كبير مقارنة بالوقت الذي سوف تستغرقه إذا تعاملت بالبيتكوين، وأيضا سوف يقتطع جزءا من الأموال التي ترسلها.

بالإضافة أنه من المحتمل أن يكون أخوك لا يملك حساب بنكي من الأصل، وليس لديه من النقود ما يكفي لفتح حساب بنكي!,

ولكن إذا أرسلت له ما تريد بالبيتكوين، فبمجرد أن توافق و تضغط على زر الإرسال، ستكون الأموال قد تحولت، والعملية كلها سوف يتم حفظها على ملايين من أجهزة الحاسوب حول العالم، ثم يتم تسجيلها فى كتلة، وتصبح  ضمن سلسلة الكتل، كما في الصورة التي بالأعلى.

ومن الجدير بالذكر أن منظمة الاونوروا العالمية أرسلت مساعدات لدولة كينيا في العام المنصرم على شكل عملات رقمية. التعامل بنظام البيتكوين يوفر عليك الوقت حيث أن التحويل يحدث في لحظتها ، بمعنى أنك لست مضطرا للانتظار وقت أكبر حتى يستفيد الطرف الأخر من النقود التي أرسلتها له كما انك ستوفر على نفسك عمولات عالية.

ولكن أهم ما يميز نظام البيتكوين حقا، هو الأمان والحماية، حيث أن كل عملية مالية يتم تسجيلها في كتلة ويتم وضعها في سلسلة الكتل بملايين الحواسيب, لدي ولديك ولدى آخرين، مما يجعل عملية إختراقها أو تزوير العملة نفسها مستحيل عمليا. على عكس العملات العادية التي تُسجل في البنك المركزي الخاص بها فقط

 

اشترك بثورة البيتكوين, انضم الان

 

كيف يتم انتاج عملة البيتكوين؟التعدين عن البيتكوين

يتم الحصول على البيتكوين في الأساس عن طريق عملية تُسمي تعدين البيتكوين (Bitcoin Mining)، وفيها يتم حل معادلات ومسائل رياضية معقدة للغاية والتي تحتاج حواسيب فائقة الجودة، إذا نجحت في حل تلك المسائل المعقدة، المكافأة ستكون بيتكوين.

يوجد أجهزة إلكترونية كثيرة من الممكن أن تقوم بحل المعادلات والمسائل الرياضية بدلا منك، كما ان تعدين البيتكوين ليس هو الطريقة الوحيدة للحصول على عملة البيتكوين.

ملحوظة مهمة، لا يوجد سوي 21 مليون بيتكوين فقط، أي أنه مصدر محدود وهذا أحد أهم أسباب ارتفاع واستمرار ارتفاع سعره.

عملية التعدين توازي عملية طباعة النقود, فتعريف الدولار مثلا هو طباعة عملة عن طريق البنك المركزي الفدرالي يحمل رقم تسلسلي معين وله شكله ولونه والصورة المطبوعة عليه, بموازاة ذلك تعريف عملة البتكوين هو أنها عملة افتراضية تعريفها يكون عدد أولي ( يقسم على 1 وعلى نفسه فقط), هذا معناه ان عملية التعدين هي البحث عن عدد أولي بالأضافة لمعادلات الحفاظ على الأمان والتشفير, في البداية كان سهل اما في هذه المرحلة فان الأمر صعب جدا’ تحتاج حواسيب تختار رقم وتقسمه على كل الأرقام السابقة وتتذكر نتيجة كل عملية حسابية وحين التأكد أن العدد لا يقسم على كل الأرقام السابقة فيصبح لدينا عملة بتكوين.

 

3 طرق للحصول على البيتكوين

1- شراء البتكوين من خلال موقع البيتكوين الرسمي

بمجرد التصالح والقبول أن تستخدم البيتكوين كنظام دفع، يمكنك إرسال أي كمية من المال لأي أحد في الكوكب. هذه طريقة سهلة للحصول على البيتكوين حيث بامكانك فتح محفظة والانضمام للقافلة وشراء البيتكوين ولكن في الوطن العربي ليس الطريقة المثلى، وذلك لعدم انتشار البيتكوين كنظام دفع.

2- التعدين عن البيتكوين

التعدين على البيتكوين هي الطريقة الأساسية للحصول على بيتكوين جديدة ولكنها طريقة صعبة ومعقدة للغاية، وتتطلب الكثير من الجهد و تستغرق قدر لا بأس به من الوقت وحاليا تحتاج مبالغ ضخمة وبناء مشروع ضخم.

3- التداول على البيتكوين من خلال وسيط

من وجهة نظرنا في ارينسن أيسر طريقة للحصول على البيتكوين هي المتاجرة والتداول عليه من خلال وسيط حيث يمكن استخدام تسهيلات مثل الروافع المالية مما يجعلك تشتري البيتكوين بكمية نقود أقل من سعرها. كما يمكنك استخدام عملية (short) أي الربح من انخفاض قيمة البتكوين.

 

لعلك تقول الأن، أريد أن أستثمر في البيتكوين، ولكن لدي سؤال يحيرني!

 

السر وراء ارتفاع سعر البيتكوين

1) ما يحرك سوق الفوركس هو قانون العرض والطلب كما تحدثنا سابقا ، و البيتكوين ليس استثناء!

سبب ارتفاع سعر البيتكوين هو أن المعروض منه قليلا ، ويوما عن يوم الطلب عليه يتزايد.

2) كما أنه يوجد سبب أخر، وهو الندرة!

يوجد 21 مليون عملة بيتكوين فقط متاحة، مما يجعل هذه العملة مصدر محدود ونادر في مقابلة باقي العملات التقليدية.

 

هل الإستثمار في البيتكوين أمر مجزي؟

في سياق الإستثمار، لمعرفة قيمة شئ ما في الحاضر، يجب تحديد قيمة هذا الشئ في المستقبل! في الواقع من اقتنع بفكرة البتكوين من البداية حقق مبالغ ضخمة جدا, هنالك من اصبح مليونير من جراء شراء بعض حبات البتكوين, الان الطريق مفتوح أمامك ومن الممكن بالفعل تحقيق ثراء حقيقي من خلال الاستثمار بالبتكوين.

 

كيف شركة ارينسن تساعد المستثمر العربي في البيتكوين؟

شركة ارينسن تمشي خطوة بخطوة مع المستثمر العربي لإنجاحه ومساعدته في الوصول لأهدافه، ونحن نري أن تداول البيتكوين فرصة استثمارية هائلة ، وها هي الطرق التي نستطيع أن نساعدكم بها …

1- تعليم بيتكوين: في هذا القسم من مدونة ارينسن سوف تجد شرح لعملة البيتكوين وباقي العملات الرقمية.

2- استشارات وتوصيات بيتكوين: على منصة توصيات ارينسن الإجتماعية سوف تجد توصيات بشأن التداول في البيتكوين، إنضم الأن.

3- أخبار وتحليل البيتكوين والعملات الرقمية: في ارينسن نقدم لك أخبار بيتكوين ، وتحليلات خاصة بعملة البيتكوين على بشكل مستمر.

 

وأخيرا، هل لديك أسئلة أخرى تخص البيتكوين خصوصا والعملات الرقمية عموما؟ سجل واترك تعليقك بالأسفل

افتح حساب حقيقي واحصل على خبير لتداول البيتكوين

افتح حساب تجريبي لتداول البيتكوين

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.